أحمد ابو الغيط
أحمد ابو الغيط


أبو الغيط: أزمة الرباعي العربي مع قطر تحتاج للصبر والتفكير

نادر غازي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 - 08:26 م

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن الأزمة القطرية الراهنة تحتاج لصبر ووقت وتفكير عميق في توابع ما يحدث.
وأضاف أبو الغيط - في مؤتمر صحفي مساء اليوم، عقب انتهاء اجتماع وزراء الخارجية العرب، ردا على الأزمة التي جرت خلال الاجتماع، بين الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب وممثل قطر، والتي أثيرت بالرغم من عدم طرحها في على جدول الأعمال- قائلا:" نحتاج لوقت.. نحتاج لصبر، ونحتاج لنفكر عميقا في توابع ما يحدث بيننا وسيكون لها نهاية ان شاء الله".
وحول الوضع العربي الراهن والأزمات التي يشهدها قال :" يجب أن نبذل الجهد، ويجب أن نبقي على الإمساك بالقضايا"، مضيفا: "المشكلة أن قطار بسرعة 700 كيلومتر داهم الجسد العربي منذ خمس أو ست سنوات وبالتالي نحتاج لوقت".
وقال أبو الغيط إن من بين أهم القرارات التي خرج بها الاجتماع الوزاري وتحتاج إلى قراء ومتابعة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وموضوع التغلغل الإسرائيلي في إفريقيا، حيث ستشكل لجنة وزارية بالتشاور من أجل التحرك لمواجهة هذا التغلغل، إضافة إلى موضوع التصدي والوقوف أما انتخاب دولة الاحتلال كعضو في مجلس الأمن في الدورة القادمة 2019- 2020 والتي ستجري انتخاباتها في يونيو القادم، لافتا إلى أنه وضعت إستراتيجية من أجل مواجهة ذلك.
ولفت إلى أن المجلس خرج أيضا بقرار وزاري هام خاص بالعراق والاستفتاء في كردستان، مشيرا إلى أن القرار يؤكد على التمسك بوحدة التراب الوطني العراقي ويطالب بضرورة أن تتم أي خطوات في حدود التوافق العراقي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة