السفير الهندي بالقاهرة
السفير الهندي بالقاهرة


سفير الهند بالقاهرة: نبحث إمداد مصر بمعدات لدعم صناعة النسيج

وردة الحسيني

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 - 10:48 م

اكد سانجاي باتاتشاريا سفير الهند  بالقاهرة، على أهمية التعاون بين مصر والهند في مجال إنتاج وصناعة المنسوجات، مشيرا إلى أن بلاده تحرص على المشاركة سنويا في المعرض الدولي للمنسوجات والذي يقام في مصر من خلال مجلس ترويج صادرات المنسوجات بالهند. 
وأوضح السفير الهندي، أن هذه المشاركة تتيح الفرصة لتبادل الخبرة بين الجانبين وعقد صفقات متبادلة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده سفير الهند بالقاهرة بمناسبة زيارة وفد هندي يضم ممثلين عن 37 شركة متخصصة في مجال المنسوجات، وذلك للمشاركة في المعرض الدولي للمنسوجات "كايرو فاشون و تكس" في مصر والذي يبدأ غدا الأربعاء، ويستمر لأربعة أيام. 
وقال سانجاي باتاتشاريا، إن بلاده قد خططت خطوات متقدمة في مجال صناعة المنسوجات والآلات والماكينات المستخدمة في هذه الصناعة، مشيرا إلى أن هناك نقاش يجري حاليا لإمداد مصر بهذه المعدات والتي تناسب السوق المصرية.
وأضاف سفير الهند، أن الاقتصاد الهندي يعتمد بدرجة كبيرة على قطاع المنسوجات والذي يوفر فرص هائلة للتوظيف وللأيدي العاملة، مشيرا إلى أن هناك اتفاقات للتجارة الحرة بين الهند وعدد من التجمعات كالاسيان والتي تتيح سوق كبيرة لهذه الصناعة.
وقال إن صناعة المنسوجات في بلاده تعد ثاني أكبر صناعة بالعالم وحجم صادرات الهند يصل إلى 40مليار دولار ومتوقع وصوله إلى 60مليار دولار عام 2010ويعمل به بشكل مباشر 51 مليون نسمة، مضيفا أن حجم التجارة مع مصر في مجال المنسوجات تصل إلى 240مليون دولار.
وأضاف أن قطاع المنسوجات مهم جدا ويجذب العديد من الاستثمارات باعتباره مجال وعد ومتنامي.
ومن جانبه قال سانجيف روي ممثل مجلس ترويج صادرات المنسوجات بالهند، إن بلاده ستشارك بمنتجات متنوعة في مجال النسيج في معرض القاهرة، مؤكدا أن هذه المشاركة توفر فرص كبيرة لعقد لقاءات مباشرة بين الجانبين المصري والهندي وتبادل المعلومات بينهما .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة