المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية


مصر تدعو إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة أزمة مسلمي الروهينجا

أحمد الشريف

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 - 12:22 م

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه بناء علي تكليف من السيد سامح شكري وزير الخارجية للوفد المصري بمجلس الأمن،  دعت مصر مجلس الأمن الي عقد جلسة طارئة آليوم الأربعاء 13 سبتمبر لمناقشة تطورات أزمة مسلمي الروهينجا في ميانمار، وذلك في ظل تدهور الأوضاع الميدانية أمنياً وإنسانياً منذ 25 أغسطس الماضي.

وأوضح أبو زيد، أن كلا من السويد وبريطانيا شاركتا مصر في طلب عقد الجلسة، بالاضافة إلي تأييد وفدي كازاخستان والسنغال، باعتبارهما من أعضاء مجلس الأمن المنتمين لمنظمة التعاون الإسلامي .

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أنه خلال لقاء مجلس الأمن مع سكرتير عام الأمم المتحدة يوم الثلاثاء 12 الجاري، أبرزت مصر ضرورة انعقاد المجلس بشكل عاجل من أجل العمل على وقف نزيف الدماء والحد من أعمال العنف والتهجير الجارية في ولاية راكين، وصولاً إلى إيجاد حل عادل يشمل منح المنتمين لأقلية الروهينجا حقوقهم المشروعة، ويضمن أمنهم وسلامتهم وعودتهم إلى ديارهم، وتسهيل نفاذ ووصول المساعدات الإنسانية لهم.

كما أكد وفد مصر أنها لن تدخر جهداً في كافة المحافل، وعلى رأسها مجلس الأمن، لحشد المجتمع الدولي وحثه للقيام بواجبه الأخلاقي تجاه مسلمي الروهينجا، ولمنع تفاقم تلك الأزمة التي تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة