صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحكومة تنفي وجود نقص بالسلع التموينية وارتفاع أسعارها بالمجمعات الاستهلاكية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 14 سبتمبر 2017 - 10:19 ص

أثير في العديد من  المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بنقص السلع التموينية وارتفاع أسعارها بالمجمعات الاستهلاكية.

وقام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية, والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً.

 وأكدت أن أسعار السلع التموينية كما هي دون أي زيادة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة, مضيفة أيضاً أن كميات السلع التموينية متوفرة والمخزون آمن ويكفي لتلبية احتياجات المواطنين ولا صحة لنقصها كما يتردد.

وأوضحت الوزارة أنها تواصل ضخ كميات كبيرة من السلع التموينية يومياً بكافة محافظات الجمهورية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تضم شركتي المصرية لتجارة الجملة والشركة العامة لتجارة الجملة.

وأكدت الوزارة على استقرار أسعار كافة السلع التموينية, حيث يبلغ سعر الزيت الخليط 14جنيهًا، والأرز بـ 6.5 جنيه، والسكر بـ 9.5 جنيه، والدواجن المجمدة بـ31 جنيهًا للكيلو، واللحوم المجمدة بــ 60 جنيهًا للكيلو، بالإضافة  لسلع أخرى يستطيع المواطن أن يفاضل فيما بينها، دون إجباره على شراء سلع دون الأخرى بإجمالي دعم يصل لــ 50 جنيه للفرد الواحد شهرياً.

وطالبت الوزارة المواطنين بتحري الدقة وعدم إثارة شائعات يستغلها البعض في زيادة تكلفة غير مبررة لتحقيق هامش ربح غير شرعي, مناشدة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع أسعار السلع التموينية- على غير حق- أو نقصها في أي محافظة من محافظات الجمهورية, الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوي الحكومية (16528) بعدما أصبحت المنظومة الحكومية الموحدة على مستوى الجمهورية، التي تختص بتلقي ‏وفحص وتوجيه جميع الشكاوي الحكومية والرد عليها إلكترونيًا, وذلك بموجب قرار السيد رئيس الجمهورية، رقم 314 لسنة 2017, ‏‏والذي أعقبه أيضاً قرار السيد رئيس مجلس الوزراء, رقم 1855 لسنة 2017, بشأن ‏تفعيل تلك المنظومة وتحديد العناصر المكونة لبنائها التنظيمي.









الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة