رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل


الحكومة تكشف حقيقة نقل بعض آثار المتحف المصري في سيارة نقل

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 14 سبتمبر 2017 - 10:42 ص

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي صوراً لسيارة نقل تحمل مجموعة من القطع الأثرية المذهبة تقف أمام المتحف المصري بالتحرير.

 وقام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة الآثار, والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق, مؤكدةً أن الصور المتداولة قديمة وتم تداولها من قبل في 12 يوليه 2016 وكانت خاصة بعملية نقل المستنسخات الأثرية التي يتم تصنيعها داخل الورش الفنية بوزارة الآثار بهدف عرضها في المعرض الترويجي داخل المتحف المصري, موضحةً أن ما ورد بالصور ليست آثار ذات قيمة تاريخية بل هي مستنسخات أثرية وقطع مستنسخة.


 وأشارت الوزارة إلى أن الآثار يتم نقلها باهتمام شديد وحرص تام مع اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة اللازمة, حيث يتم وضعها في صناديق مخصصة ومغلفة بشكل محكم ومؤمن ولا يتم نقل أي آثار إلا في وجود شرطة السياحة والآثار, موضحةً أن عملية التغليف والنقل تتم بواسطة فريق فني متخصص من المتحف الكبير.


وفى سياق آخر, أعلنت الوزارة أن المتحف المصري قد شهد إقبالاً كبير من المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك  حيث أنه استقبل ما يقرب من 13 ألف زائر خلال أيام العيد من المصريين والأجانب الذين توافدوا على المتحف منذ اليوم الأول لزيارته والتعرف على مقتنياته الأثرية.


وفي النهاية, أكدت الوزارة حرصها التام على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري الذي يمتد عبر آلاف السنين, وذلك بكافة ربوع الوطن نظراً لأهميتها وقيمتها التاريخية الهامة.


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة