صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أبرزها الرياضة و السفر ..

5 طرق للقضاء على الشعور بالوحدة

مي سيد

الخميس، 14 سبتمبر 2017 - 10:52 م

«الوحدة».. هي ذلك الشعور القاتل والرهيب الذي قد يتملك الإنسان، في أي مرحلة من مراحل عمره، خاصة بعد أن يضطر للانعزال والانطواء في كثير من الأحيان، كرد فعل نفسي على تدهور السلوكيات الإنسانية، وتفشي صور الزيف الأخلاقي بين البشر في أغلب الأوقات.

وحول هذا الشأن، فقد نشر موقع "the list " عددًا من النصائح الطبيبة المتعلقة بالجوانب النفسية للطبيبة « ليزا باهر»، حول كيفية التخلص من الشعور بالوحدة، وقد أكدت على أن الشعور بالوحدة ليس بمرض، و لكن هي حالة يقع فيها الإنسان بسبب الضغوط، أو ربما خيبة أمل قوية من أحد الأشخاص المقربين له، مشيرة إلى أن هناك عدد من الخطوات التي يجب على الإنسان إتباعها حين يبدأ شعور الوحدة في التملك منه وهي ..

* وضع خطة أو برنامج لمدة على أقل شهر، يهدف لتطوير الذات في كافة مناحي الحياة، مثل العمل و الحياة الشخصية، والتخطيط والتفكير في المستقبل بإيجابية وتفاؤل دائمًا.

* الاهتمام بتعليم شيء جديد، مثل لغة جديدة، أو إتقان لعبة رياضية، أو العزف على آلة موسيقية، والسفر إلى أماكن أخرى قدر المستطاع، بما قد يجدد الآمال في النفس من جديد .

* تخصيص وقت للرياضة، لإخراج أي طاقة سلبية، واستبدالها بالطاقة الإيجابية، والتي من فوائدها سلامة العقل و الجسم معًا.

* الاقتراب من الأصدقاء الأوفياء، أو احد الأقارب الأوفياء ... لأن التقرب إلى الناس يزيد الإنسان سعادة، وطمأنينة،.

* أن يكون الإنسان في كل الأحوال قادر على تغلب أي أمور طارئة في حياته، وأن يكون راسخًا في ذهنه دأئما أن الحياة مستمرة بلا تتوقف .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة