خلال الاستقبال
خلال الاستقبال


أكاديمية الشرطة تستقبل وفود مؤتمر التدريب على عمليات حفظ السلام

دسوقي عمارة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 - 11:32 م

 
استقبلت أكاديمية الشرطة، رؤساء الوفود المشاركين بالمؤتمر السنوي الـ 23 للرابطة الدولية لمراكز التدريب على عمليات حفظ السلام، برئاسة الفريق كارلوس لويتي.

جاء ذلك على هامش زيارتهم لمركز القاهرة الدولي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام التابع لوزارة الخارجية المصرية خلال الفترة من 11-14 سبتمبر الجاري، وكان في استقبال الوفد اللواء دكتور احمد عادل العمرى مساعد وزير الداخلية ، رئيس أكاديمية الشرطة يرافقه اللواء دكتور هشام يحي مدير الكلية، واللواء أيمن الشريف كبير المعلمين ومديرو كيانات الأكاديمية وقياداتها.

وقد رحب اللواء دكتور العمري رئيس الأكاديمية بالوفد الزائر ونقل تحيات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، مؤكداً على اهتمامه البالغ بتدعيم أوجه التعاون الدولي الأمني مع كافة المنظمات الدولية الداعمة والهادفة إلى حفظ ونشر السلام في ربوع العالم، مشيراً إلى دور الأكاديمية في إعداد ضباط وضابطات الشرطة المشاركين في مأموريات حفظ السلام المختلفة والذي كان محل إشادة وتقدير من جانب المنظمات الدولية والإقليمية المعنية في هذا الشأن .

كما استعرض اللواء العمري رئيس الأكاديمية القدرات التدريبية البشرية واللوجيستية للأكاديمية موجهة في أحد كياناتها "كلية التدريب والتنمية" لتلبية احتياجات المنظمات الدولية والإقليمية من قوات الشرطة المؤهلة للقيام بمأموريات حفظ السلام فضلاً عن إنشاء المركز الإقليمي للتدريب على عمليات حفظ السلام وذلك بمقر أكاديمية الشرطة.. وقد شاهد أعضاء الوفد فيلماً وثائقياً عن أكاديمية الشرطة وبرامج التعليم والتدريب بها.

ومن جانبه أعرب الوفد الزائر عن شكره وامتنانه لوزارة الداخلية مؤكداً على دور الشرطة المصرية وريادتها في إعداد وتأهيل ضباط وضابطات الشرطة المصرية المشاركين في بعثات حفظ السلام الأمر الذي انعكس إيجاباً على مكانة قوات الشرطة المصرية المشاركة في عمليات حفظ السلام التابعة للمنظمة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة