ارشيفية ارشيفية

منير الزاهد: حساب بنكي لكل مواطن أهم أهداف الشمول المالي

شيماء مصطفى السبت، 16 سبتمبر 2017 - 10:53 ص

أكد منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن الشمول المالي، يرتكز على ثلاثة ركائز، أولها نشر الثقافة المصرفية إعمالا لمفهوم حساب بنكى لكل مواطن.
وأضاف منير الزاهد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الشمول المالي يتضمن أيضًا إتاحة كافة الخدمات والمنتجات المصرفية لكافة المواطنين بكافة مراكز المدن والقرى والنجوع والمناطق النائية التى لم يتوفر لديها خدمات مصرفية كافية.
وأوضح منير الزاهد، أن الشمول المالي يتضمن ضم المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى الاقتصاد الرسمي وإدخاله فى منظومة الدولة، الأمر الذي يؤدي إلي زيادة حجم إجمالى الناتج القومى وإظهار كافة النسب المؤشرات الاقتصادية وفق حقيقتها وقيام هذا القطاع غير الرسمي بسداد مستحقات الدولة من ضرائب وتأمينات وخلافه.
وأشار رئيس بنك القاهرة، أن الشق الثالث، هو إتاحة التمويل لكافة فئات المجتمع وذلك يتم عمله الآن من مبادرات البنك المركزي، مثل مبادرة التمويل العقاري لمشروعات الإسكان القومية، ومبادرة المشروعات الصغيرة بفائدة 5 %، والتمويل متناهي الصغر لسرعة خلق فرص العمل؛ إعمالا لمبدأ لخلق فرصة وظيفتك و مصنعك فى بيتك، بالإضافة إلي استحداث منتجات Mobile phone Banking، والتي يتم من خلالها تحويل الأموال و المدفوعات الالكترونية من خلال الهواتف المحمولة.
وأكد منير الزاهد، أن كل ما سبق يساعد ويؤدى إلى تحقيق خطة التنمية اتساقا لأهداف الدول وإعمالا لمفهوم المواطنة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة