جامعة طنطا
جامعة طنطا


جامعة طنطا تستقبل 80 ألف طالب وطالبة وسط إجراءات أمنية مشددة

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 16 سبتمبر 2017 - 11:45 ص

أكد د.إبراهيم سالم، رئيس جامعة طنطا، استعداد كليات جامعة طنطا اليوم السبت، لاستقبال 80 ألف طالب وطالبة، منهم 23 ألف طالب جديد، وذلك في أول أيام دراسة، وسط إجراءات أمنية مكثفة من قبل الأمن الإداري، على الأبواب، والاستعانة بالبوابات الإلكترونية وأجهزة الكشف عن المعادن.
 
وأوضح سالم، في تصريحات صحفية، أنه تقرر عدم السماح لأي طالب أو طالبة بدخول الحرم الجامعي دون التعرف على هويته، كما انتشر أفراد الأمن الإداري على بوابات الجامعة لفحص السيارات ومتعلقات الطلاب.
 
وقام رئيس الجامعة، بتفقد الكليات بالمجمع للاطمئنان على انتظام الدراسة وتأمين الحرم الجامعي.


وقال د.مدثر أبو الخير، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الطلاب، إن 13 كلية ومعهد استعدت لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، مشيرًا تم تجهيز كافة المدرجات وأيضًا توزيع جداول المحاضرات.
 
ولفت إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج الحرم الجامعي، من خلال بوابات إلكترونية وأجهزة لكشف المعادن، وتوجد تعليمات بعدم السماح بدخول أي شخص بدون التعرف على هويته الشخصية، بالنسبة للعاملين والطلاب سوى غير الحاملين لخطابات الترشيح وذلك فترة محددة قبل استخراج الكارنيهات.
 وكان في استقبال الطلاب الجدد اتحادات الطلاب في كليات الجامعة على الأبواب، لشرح الأنشطة الخاصة بالاتحادات، وتعريف الطلاب بطبيعة الدراسة في الكليات المختلفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة