بدء تحرير توكيلات المرشحين لانتخابات الأطباء

حاتم حسني السبت، 16 سبتمبر 2017 - 01:59 م
أعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي للأطباء، أحقية كل مرشح لأن يقوم بتحرير توكيل لطبيب أخر في متابعة ومراقبة سير العملية الانتخابية وفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

وأوضحت اللجنة أن هذا الإجراء يتم بتوكيل من الشهر العقاري أو التوكيل المعتمد من النقابة ، وذلك في إطار الاستعداد لانتخابات التجديد النصفي، والمقرر انعقادها يوم الجمعة 13 أكتوبر المقبل.


ونوهت النقابة إلى أنه يحق للمرشح على مقاعد النقابات الفرعية ، أن يقوم بتوكيل طبيب واحد فقط، يكون اسمه مسجلا بالنقابة الفرعية التي ستجرى بها الانتخابات ليكون وكيلا خاصا عنه، بذات اللجنة الانتخابية المسجل بها اسمه.


وأضافت أنه يحق للمرشح على مقاعد القطاع الجغرافي، تحرير توكيل لطبيب واحد فقط من كل محافظة من محافظات القطاع، يكون اسمه مسجلا بالنقابة الفرعية التي ستجرى بها الانتخابات ليكون وكيلا خاصا عنه بذات اللجنة الانتخابية المسجل بها اسمه، كما يجوز له توكيل طبيب واحد فقط من اي محافظة يكون وكيلا عاما عنه، ويحق للوكيل العام مراقبة العملية الانتخابية وفرز الأصوات وإعلان النتيجة بأي لجنة انتخابية في أي محافظة من محافظات القطاع الجغرافي المرشح عنه.


وتابعت النقابة أنه يحق للمرشح على مقاعد النقابة العامة على مستوى الجمهورية تحرير توكيل لطبيب واحد فقط من كل محافظة من محافظات الجمهورية يكون اسمه مسجلا بالنقابة الفرعية التي ستجري بها الانتخابات ليكون وكيلا خاصا عنه بذات اللجنة الانتخابية المسجل بها اسمه، كما يجوز له توكيل طبيب واحد فقط من أي محافظة يكون وكيلا عاما عنه، ويحق للوكيل العام مراقبة سير العملية الانتخابية وفرز الأصوات وإعلان النتيجة بأي لجنة انتخابية في أي محافظة من محافظات الجمهورية.


جدير بالذكر أنه يجوز لأي مرشح أن يقوم بتحرير التوكيلات بالنقابة العامة أو بأي نقابة فرعية،  ويتعين على النقابة العامة أن ترسل صور التوكيلات الخاصة بكل نقابة فرعية بالفاكس للنقابة الفرعية المختصة، كما يتعين على النقابة الفرعية أن ترسل جميع صور التوكيلات المحررة بها بالفاكس للنقابة العامة فور تحريرها.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة