انتظام 118 ألف طالب وطالبة بكليات جامعة الزقازيق

سناء عنان

السبت، 16 سبتمبر 2017 - 02:13 م

 
انتظم 118 ألف طالبا وطالبة في الدراسة بـ20 كلية ومعهد بجامعة الزقازيق من بينهم كليتين جديدتين وهما طب وجراحة الآسنان والعلوم لذوى الإعاقة والتأهيل.
وقام رئيس الجامعة د.خالد عبد الباري وبرفقته عمداء الكليات وأعضاء الأسر الطلابية بتحية العلم أمام مبنى إدارة الجامعة، تعبيرا عن فرحتهم ببداية العام الدراسي الجديد، كما قام رئيس الجامعة ونوابه بالمرور على عدد من الكليات للتأكد من انضباط الدراسة بها وإعلان الجداول الدراسية للطلاب في اللوحات المثبتة بمداخل الكليات وعلى شبكة الانترنت، وقام بتكريم أوائل الثانوية العامة الذين تم قبولهم بكلية الطب.
وتفقد معارض الأنشطة الطلابية التي تم تنظيمها بعدد من الكليات لاستقبال الطلاب الجدد ومعاونة الطلاب وتبصيرهم بكل ما يتعلق بالعملية التعليمية والأنشطة الطلابية داخل كلياتهم.
وأشاد رئيس الجامعة بلافتات الترحيب بالطلاب الجدد المزينة بالورود والبالونات والمثبتة بمداخل الكليات والمدرجات.
وصرح رئيس الجامعة ، انه تم الاتفاق مع عمداء الكليات على توفير الكتب والمذكرات خلال أسبوعين من بدء العام الدراسي مع الالتزام بالأسعار المحددة وعدم إجبار اى طالب على شراء الكتاب الجامعي تحت اى مسمى، كما تم التأكيد عليهم بتوفير عدد من الكتب الدراسية بمكتبات الكليات لتكون في متناول الطلاب وكذلك تشجيع التأليف الجماعي لتخفيض التكلفة وتعميق المعرفة.
وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د.عبد الحكيم نور الدين، انه تم اعتماد مليون جنيه لدعم الكتاب الجامعي وتم توزيعها على الكليات طبقا للكثافة الطلابية لكل كلية وسيتم صرف الدعم في صورة بونات من إدارات رعاية الشباب لشراء الكتب المدعمة كما تم اعتماد 2 مليون جنيه لصندوق التكافل الاجتماعي لصرف إعانات للطلاب ذوي الحالات الاجتماعية الصارخة في صورة نقدية أو عينية.
وأضاف انه سيتم الانتهاء من جميع التحويلات بكليات الجامعة في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم لتحقيق الاستقرار في العملية التعليمية.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة