المدن الجامعية في الغربية إهمال متكرر كل عام

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 16 سبتمبر 2017 - 07:48 م

بالرغم من تصريحات المسئولين في جامعة طنطا بأن المدن الجامعية استعدت علي الوجه الأكمل لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد وتصريحاتهم بأنه تم تجهيز تلك المدن علي اعلي مستوي سواء من مطابخ وحمامات وعمل صيانة للكهرباء والأسرة وأماكن الاستراحات وغيرها من وسائل راحة الطلاب .

إلا أن هناك العديد من المؤشرات التي تؤكد أن تلك المدن الجامعية مازالت تعاني من الإهمال وغياب الصيانة مثلما كانت تعاني في الأعوام السابقة والدليل علي ذلك ما كشفته جولة الرقابة الإدارية المفاجئة على المدن الجامعية للطلاب والطالبات بجامعة طنطا للوقوف على مدى الاستعداد لاستقبال الطلاب والطالبات المغتربين قبل بداية العام الدراسي الجديد.


حيث تم خلال الحملة تفقد غرف الإقامة والحمامات والمطاعم والمطابخ والمعامل للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب المصريين والوافدين من دول أخرى، وتم المرور على غرف النوم والحمامات والمطعم والمطبخ الخاص بالمدينة الجامعية طالبات وتم التأكد من تجهيز كافة الغرف من أسرة ودواليب وتم رصد عطل في 3 أجهزة كمبيوتر بالمعامل ووجود رشح في المياه من أسقف الحمامات.


وفى المدينة الجامعية للطلاب تبين عدم الاستعداد لاستقبال الدراسة ووجود عجز في عدد عمال النظافة وسوء حالة النظافة العامة بالغرف والحمامات ووجود تصدعات وشروخ في أعمدة بعض المباني وكالعادة برر مسئولو المدينة ذلك بأن العمالة الخاصة بالنظافة موسمية ويتم التعاقد معهم قبل بدء العام الدراسي مباشرة وانه سيتم تجهيز المبنى قبل الدراسة بيوم.


وأكد عدد من الطلاب اللذين سكنوا في المدينة الجامعية في الأعوام السابقة وجود إهمال شديد في سكن الطلبة في المدينة الجامعية حيث أن الإهمال منتشر في كل مكان بداية من الطعام وحتى الحمامات والأسرة والجدران وانتشار سوء النظافة وعدم توافر الهدوء المناسب للمذاكرة بالإضافة إلي وجود عدد كبير من الطلبة في غرفة واحدة ورغم الشكاوي العديدة إلي رئيس الجامعة والمسئولون عن المدينة إلا أن تلك السلبيات تتكرر في كل عام دراسي دون ادني اهتمام من المسئولين من جانبه.


وأكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا انه تفقد المدن الجامعية بسبرباي للوقوف على حالتها ومدى استعداها لاستقبال الطلاب حيث تفقد غرف السكن والمطبخ والمطعم الخاص بالمدينة.


ووجه رئيس الجامعة بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة والترميمات وتحديث الغرف في القريب العاجل قبل البدء في تسكين الطلبة والطالبات بالمدن، موضحاً أنه سيتم البدء في تسكين الطلاب فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية من قِبل إدارة المدن الجامعية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة