أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر
أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر


محافظ البحر الأحمر يطالب بوقف مراكب الصيد الجائر ومنع الشباك المخالفة

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 10:05 ص

طالب أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، مدير عام محميات البحر الأحمر، خلال مؤتمر الشباب الثالث، الذي عقد اليوم السبت بمجمع إعلام الغردقة، بوقف أنشطة مراكب الصيد بالجرائم، ومنع تداول وبيع بنادق الصيد والشبك المخالف، وتوقيع غرامات طبقًا لقانون البيئة، وذلك للحد من الصيد الجائر للأسماك، ووقف الصيد خلال فترات تكاثر الأسماك.
وأكد د.أحمد غلاب مدير المحميات، أن الحماية والحفاظ على البيئة، والعمل على الاستدامة، مع الاستغلال الاقتصادي لها، عن طريق خلق أماكن جديدة للغطس، وإقامة مشروعات المانجروف وغيرها، هى أهداف المحميات الطبيعية.
وأشار مدير محميات البحر الأحمر، إلى أنه تم دعم المحميات بـ 6 لنشات سريعة جديدة لتعزيز الأنشطة البحرية، بتكلفة 12 مليون جنيه، وجارٍ العمل على الاستغلال الاقتصادي الأمثل لجزر المحافظة، لتنشيط السياحة بها، وتطوير مناطق الجذب السياحي بمحمية جبل علبة، مع إنشاء بيوت حديثة بطراز معماري يتماشى مع الطبيعة لسكان منطقة قنا.


وتقدم غلاب بالشكر للمحافظ، على دعمه وتعاونه المستمر مع المحميات، للحفاظ على بيئة المحافظة والمساهمة في تفعيل اللامركزية للموافقات البيئية، والتي تُعد من أهم الخطوات، التي تتيح اتخاذ السرعة في الإجراءات وإنجاز المهام في وقت أقصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة