افيش فيلم الخلية
افيش فيلم الخلية


الإيرادات تدفع أبطال أفلام عيد الأضحى إلى تغيير خططهم

أ ش أ

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 11:54 ص

 
دفعت الإيرادات أبطال أفلام عيد الأضحى إلى تغيير خططهم المستقبلية، حيث قرر أحمد عز تكرار تجربة "الخلية"،وتوعد محمد رمضان منافسيه بالعودة مجددا في العام المقبل،في حين يسعى على ربيع وحمادة هلال إلى التركيز على السينما وتفادي الأخطاء مستقبلا.

وبعد تصدر أحمد عز بفيلمه "الخلية" الإيرادات خلال الموسم والتي تجاوزت الـ 35 مليون جنيه، قررت الشركة المنتجة تجهيز فيلم جديد يتناول قضية الإرهاب،موضحة أن النجاح الكبير لفيلم "الخلية" يؤكد أن الجمهور يبحث عن الأعمال التي تناقش قضاياه وتحترم فكره.

واستطاع فيلم "الخلية" تحقيق إيرادات ضخمة في الأيام الأولى لعرضه في السينما وحقق 31 مليون جنيه في 9 أيام عرض،وضعته في صدارة شباك تذاكر أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي.
ولاتزال كل عروض الفيلم كاملة العدد على الرغم من انتهاء أيام العيد، حيث أشاد به قطاع كبير من الجمهور، مؤكدين أنه فيلم مختلف وقدم عز فيه الأكشن بطريقة مميزة.

ويشارك في بطولة "الخلية" أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصري، وأحمد صفوت، وريهام عبدالغفور، والتونسية عائشة بن أحمد، وأحمد صلاح حسني، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

وبعد احتلال فيلمه "الكنز" المركز الثاني في الايرادات بمبلغ تجاوز 13 مليون جنيه ، توعد محمد رمضان منافسيه بأنه سيكون الأول مجددا في العام المقبل.

وعزا رمضان احتلاله المركز الثاني إلى محاولته تغيير من نوعية الأدوار التي يؤديها، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في العام الماضي.

وقال رمضان - في تدوينه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"-: "الناس مش متعودة أكون في مركز غير الأول سواء بفيلم أو مسلسل أو مسرحية.. كان الأبسط بالنسبة إلي في هذا العام تقديم افلام تجارية تحطم شباك التذاكر".

وأضاف: "ولكن بعد تحقيق أعلى نقطة نجاح جماهيري في دراما العام الماضي من خلال مسلسل "الاسطورة" ، تغيرت رؤيتي في العام الحالي فقررت الهُدنة لمدة سنة واحدة من الاعمال التجارية الجماهيرية فكان هدفي التنوع والدخول الى جبهات جديدة بأفلام تُضيف لرصيدي الفني وأكسب من خلالها جمهورا جديدا".

وأكد أن عام 2017 كان مهما بالنسبة له، أما عام 2018 فسيكون الأول مجددا.

ويشارك في بطولة فيلم الكنز محمد سعد ، وهند صبري ،وروبي ، وهيثم شاكر ، وأحمد حاتم ، وعبد العزيز مخيون ، وأمينة خليل ، وعباس أبو الحسن ، وهانى عادل، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

وقرر الفنان على ربيع التركيز على السينما في الفترة المقبلة بعد الإقبال الجماهيري على مشاهدة فيلمه "خير وبركة" وتحقيقه إيرادات اقتربت من 9 ملايين جنيه في 12 يوما بشكل جعله يحتل المركز الثالث.

وقال إنه حاول من خلال الفيلم تقديم عمل كوميدي يحتوي على وجبة دسمة من الضحك، مشيرا الى أن عرض الفيلم سوف يستمر شهر تقريبا ، متوقعا زيادة نسبة ايراداته.

وأكد ربيع أن فيلمه ظلم بسبب التصنيف العمري خاصة أن القاعدة الكبرى من جمهوره تنتمي للأسرة شاملة الأطفال ، لافتا إلى أن الفيلم لايت كوميدي، يعتمد على كوميديا الموقف دون استخفاف.

ويشارك في فيلم "خير وبركة" مي سليم، وبيومي فؤاد، وتارا عماد، ومحمد سلام، وكريم عفيفي، وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، من إخراج سامح عبد العزيز.
ويحاول حمادة هلال مستقبلا تفادي أخطاء أدت إلى تدني إيرادات فيلمه " شنطة حمزة" والتي بررها بضعف الدعاية والتصنيف العمري ، حيث حقق إيرادات مالية تجاوزت 2 مليون جنيه احتل بها المرتبة رقم 5 من جملة 7 أفلام تم عرضها.
ويسعى حمادة هلال في المستقبل إلى حل مشكلة قرار التصنيف العمري،وقال إن القرار أثر على إيرادات الفيلم كثيرا،وذلك لأن هناك جمهورا من الأطفال يميلون إليه،مشيرا إلى أن هناك جمهورا كبيرا يخرج خارج دور العرض بسبب القرار الرقابي بوضع تصنيف عمري.

ولفت إلى أن ضعف الدعاية وتأخيرها أثر على إيرادات الفيلم خاصة أنها جاءت قبل عيد الأضحى بيومين فقط، وهذا لا يكفي.

ويشارك في فيلم "شنطة حمزة" يسرا اللوزي، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وسامية الطرابلسي، وتأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق.















الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة