صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط قضيتي تنقيب عن الآثار بالشرقية والسيدة زينب

أسماء مصطفى

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 12:31 م


تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بالاشتراك مع مديريتي أمن القاهرة، والشرقية، من ضبط قضيتي بحث وتنقيب عن الآثار.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار ،قيام المدعو "محمد س. ح"  43سنة ، صاحب ورشة أحذية، مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب،بالحفر والتنقيب خلسة بمسكنه بقصد البحث عن الآثار.
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة تم استهداف مسكن المذكور، حيث تم ضبط المذكور وبصحبته نجل شقيقه المدعو "محمد.ح. س." سن 15، مقيم بذات العنوان، حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب.
بالعاينة تلاحظ وجود حفرة مربعة الشكل تنتهي بسرداب ممتد و مياه باتجاه أسفل مسجد ابن طولون الأثري، وتم ضبط الأدوات التي تستخدم في عملية الحفر.
بمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.
بالكشف الفني عنهما تبين أن المتهم الأول مطلوب ضبطه في قضيتي "تبديد".
كما تمكنت الإدارة بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية عقب تحريات مُسبقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من ضبط المدعو "عبدالسلام ع. ع" سن 66، جواهرجي، مقيم بندر الحسينية بالشرقية، أثناء قيامه بالاشتراك مع 7 آخرين بالحفر والتنقيب خلسة داخل مسكنه بقصد البحث عن الآثارKحيث تلاحظ وجود حفرة ووجود الشواهد الأثرية عبارة عن كسر فخار، كما تم ضبط الأدوات التي تستخدم في عملية الحفر والتنقيب.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتان، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة