مدارس التعليم الفني تنتج الزّى المدرسي للطلاب ‫

منةالله ممدوح

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 04:11 م

أكد الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفني على حرص الوزارة على ربط المهارات الفنية بسوق العمل، مشيرًا إلى أن المشروعات الإنتاجية في مدارس التعليم الفني تأتى ضمن الإطار المنظم لمشروع رأس المال الدائم، الذي تنخرط فيه مدارس التعليم الفني بجميع نوعياتها، والذي حقق إيرادات بلغت (210) مليون جنية  في العام المالي 2015/2016، مقابل (160) مليون جنية العام الأسبق.


وفى نفس السياق، أكدت المهندسة انتصار جمعه مدير عام الإدارة العامة للتعليم الصناعي أن مدرسة الشيخ زايد الصناعية بنات التابعة ﻹدارة منشأة ناصر التعليمية تقوم بإنتاج الزّى المدرسي لطالبات المدرسة والمدارس التي تحيط بها، وكذا إنتاج الزًى العسكري لبعض المدارس العسكرية. 


وأشادت انتصار بأعمال الطالبات المتميز، والجهد المبذول، من أجل جودة الإنتاج، مشيرة إلى أنه يتم متابعة تسليم الزّى للطالبات ولأهالي المنطقة المحيطة، لافتة إلى أن هناك بعض المدارس الأخرى تقوم بإنتاج الزى المدرسي لخدمة الطلاب والمجتمع المحيط بها.


جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للتعليم الصناعي قامت بمبادرة "معًا ننتج"، بهدف دعم المدارس والأقسام المتميزة بمبلغ مالي من حساب المشروع؛ لكي تنتج ويزداد دخل المعلم والطالب عن طريق إتاحة بيع المنتجات للجمهور من خلال معرض أو منفذ بيع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة