فؤاد معصوم
فؤاد معصوم


الرئيس العراقي يبحث مع الحكيم استفتاء كردستان

أ ش أ

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 09:31 م

أكد رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم، ضرورة توحيد الجهود لتهيئة مناخات سياسية للبدء بعملية الحوار بين الفرقاء السياسيين بهدف إيجاد حلول واقعية للمشاكل، خاصة ما يتعلق بالقضايا العالقة بين الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كردستان.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) إن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في العاصمة بغداد مساء اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني، موضحا أنه تم خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع الراهنة، خاصة موضوع الاستفتاء في إقليم كردستان، والسبل الكفيلة بالوصول إلى تفاهمات تسهم في تعزيز وحدة الصف والتعايش بين جميع المكونات.
من جانبه دعا الحكيم، إلى ضرورة تغليب لغة الحوار على اثارة التصريحات التي من شأنها أن تعقد الأزمة، داعيا الجميع إلى العمل على البحث عن حلول لهذه الأزمة.
وأكد رئيس تيار الحكمة الوطني، على أهمية المبادرة التي أطلقها الرئيس معصوم للحوار وتشجيع الحلول السلمية للاحتقانات الموجودة على الساحة.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أعلن ، في وقت سابق أمس ، إطلاق مبادرة للحوار بين الزعماء السياسيين للتوصل إلى حلول ملموسة وعاجلة لتجاوز الأزمة التي أحدثها استفتاء إقليم كردستان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة