حرحور: الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الدراسة بسيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 10:50 م

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إن الاستعداد للعام الدراسي الجديد يبدأ بتجهيز المدارس والانتهاء من أعمال الصيانة بها، واستكمال توصيل المرافق إلى المدارس الجديدة، وتجهيز الاستراحات لإقامة المدرسين "خاصة في وسط سيناء" حتى يتم تخصيص كل وقت المدرسين للعملية التعليمية وخدمة التلاميذ.

وأكد وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور عبد الكريم حسن الشاعر أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، وأصبحت المدارس جاهزة بنسبة 100%.. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من البرامج التأهيلية للمعلمين وتدريب جميع العاملين في المدارس، إضافة إلى الانتهاء من حركات التنقلات والانتدابات للمعلمين والعاملين في المدارس وسد العجز على مستوى المحافظة.

وأكد الشاعر وصول الكتب الدراسية في مختلف المواد لجميع المراحل التعليمية بنسبة 90%، وجارٍ استكمال الباقي خلال الأيام القادمة، مضيفا أنه تم توزيع الكتب على المدارس في مختلف الإدارات التعليمية، وهناك لجان متابعة تزور المدارس للتأكد من انتهاء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة وتوافر الكتب وجاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أنه بالنسبة للتغذية المدرسية فقد تم اعتماد مبلغ 19 مليون جنيه لتوفير التغذية بالتنسيق بين وزارات التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والمحافظة، وسيتم توزيعها على المدارس وفقا للإجراءات المتفق عليها بين الوزارات الثلاثة والمحافظة لضمان وصول تغذية سليمة مطابقة لكافة المواصفات حرصا على صحة الطلاب.

وأضاف أنه تم تخصيص 25 مليون جنيه من صندوق دعم وتمويل المشروعات لإنشاء 50 استراحة لإقامة المدرسين وحل مشكلتهم وخاصة في مدارس وسط سيناء، منها: 35 استراحة في مدارس الحسنة، و15 استراحة في مدارس نخل.. كما تم ترشيد فراغات في 6 مدارس لإقامة استراحات بها، وتخصيص 600 ألف جنيه من الخطة الاستثمارية لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة حوالي 30 كرفانا وتوزيعها على المدارس وتجهيزها وتأثيثها وإعدادها كاستراحات لإقامة المدرسين لحل المشكلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة