جانب من الجولة
جانب من الجولة


مساعد الوزير للنقل والمواصلات يتابع الحالة الأمنية بالسكة الحديد

أسماء مصطفى

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 10:30 ص

قام اللواء قاسم حسين مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بجولة تفقدية لمفاجأة الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة السكة الحديد، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية وحركة سير القطارات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
ويأتي ذلك في ضوء المستجدات الأمنية على الساحة الداخلية وما تشهده البلاد من قيام عناصر من الخارجين على القانون لمحاولة إحداث حالة من الفوضى بالبلاد بشأن استهداف مؤسسات الدولة ومنها مرفقي (السكك الحديدية - ومترو الأنفاق) لما يمثله من أهـمية لدى المواطنين مما يتطلب بذل قصارى الجهد لمواجهة تلك العناصر من أجل تحقيق الدور الإيجابي لجهاز الشرطة وإشعار المواطنين بالتواجد الأمني الفعال في إطار من الشرعية والقانون.
وتأكد قاسم حسين من تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها والتأكيد على إنفاذ القانون وكذا خطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها والتأكيد على الخدمات باليقظة التامة . 
وقام بالمرور على محطة سكك حديد القاهرة وتبين انتظام الخدمات الأمنية المعينة ونبه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة ((. کAY) وبوابات الكشف عن المعادن .
وشدد على ضرورة استنفار جميع القوات وحثهم على بذل المزيد من الجهد وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وقام سيادته بالمرور على أرصفة المحطة ووجه بالإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه .
وتفقد أرصفة المحطات والساحة الخارجية والمداخل والمخارج للوقوف على مدى تأمينها لإحكام السيطرة الأمنية وتفعيل الحرم الأمن، ووجه بضرورة تكثيف الخدمات الأمنية (النظامية – البحثية) بخلاف مجموعات العمل المتواجدة داخل القطارات كل منطقة في نطاقها بمحطات السكك الحديدية والقطارات بما يحقق إحكام الإجراءات التأمينية التأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم ومساعدة ومراعاة كبارالسن وذوى الاحتياجات الخاصة.
وجه بمداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة وعدم الدخول دون تفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين داخل القطارات والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عنصر المفرقعات.
كما تفقد للخدمات الأمنية المعينة بأرصفة وصالات محطة سكك حديد القاهرة والساحة الخارجية والمداخل والمخارج وتفعيل أجهزة((. کAY) وبوابات الكشف على المعادن وتفعيل الحرم الآمن .

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة