صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ننشر تفاصيل شراء سيارة من مزاد "الجمارك" بأسعار مخفضة

عواد شكشك

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 11:15 ص

 
تقدم "بوابة أخبار اليوم" لقرائها كيفية الحصول على سيارة مستورة من مزاد جمارك مطار القاهرة، حيث يعرض جمرك السيارات بمطار القاهرة الدولي الثلاثاء القادم،مزاداً علنياً لبيع 97 سيارة واردة  من الخارج، بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط.

كراسة الشروط

تباع كراسة الشروط بقيمة 300 جنيه، بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بعنوان 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي، متفرع من شارع التحرير، بجوار سفارة الكويت،وعلى كل من يرغب في الاشتراك في المزاد، سداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه، بالنسبة للسيارات والبضائع التابعة لجميع الجهات سواء جهات حكومية أو جمارك كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك، ولا يرد التامين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة.

شروط دخول المزاد


- تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ولأرباب المهن الحرة.

- إحضار أصل وصورة البطاقة الضريبية،ويتم البيع طبقًا لترتيب كراسة المزاد.

- على المتزايدين الالتزام بالهدوء وعدم إثارة الشغب ويقع المتسبب في ذلك تحت طائلة قانون العقوبات.

- يتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة.

- سداد كامل الثمن حتى موعد غايته عشرون يومًا من تاريخ إخطاره بالاستلام، وفي حالة التأخير في الاستلام خلال عشرون يومًا من تاريخ الإخطار.

- يتم تحصيل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل أسبوع تأخير أو جزء منه وبحد أقصى خمسة أسابيع.

- يجب على كل مشتري يرغب في شراء أكثر من لوط، دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثاني ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده.

- لا يجب على أي متزايد منع أي متزايد آخر من الاشتراك في المزايدة.


30% مقدم لمن يرسو عليه المزاد

يلتزم من يرسو عليه المزاد بسداد 30% من ثمن الصفقة المباعة بمجرد انتهاء المزاد، وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ الـ 70%، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه، ويجوز بموافقة السلطة المختصة منح مهلة إضافية للسداد مدتها 10 أيام.

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، تصبح المبالغ المدفوعة حقًا للجهة الإدارية ويصبح العقد مفسوخًا دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات قضائية ما لم تقرر السلطة منحه مهلة إضافية أخرى للسداد مع تحميله بمقابل تأخير يعادل سعر الفائدة.

أنواع السيارات المعروضة بالمزاد 

وكان أعلن جمرك السيارات أن الأنواع التي يتم عرضها من مصادرات مصلحة الجمارك من السيارات المستوردة بعدد 97 سيارة ماركات وموديلات متنوعة ومختلفة ومنها "BMW – فولكس واجن - هيونداى إلنترا – اسكود إكتافيا - شيفروليه – نوبيرا – متسوبيشى جالنت وباجيرو – جيب باتريوت – شيفروليه – كيا وسيراتو – سوزوكى 7 راكب - مرسيدس  – هامر3 – تويوتا لاند كروزر وكرولا وميكروباص – كرايسلر – جاجوار - جيب شيروكى - نيسان قشقاى – فولفو – جاجوار – بورش  – جراند شيروكى" .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة