جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


وزيرا الصناعة والتموين يفتتحان معرض " أهلا مدارس " بتخفيضات ١٥٪‏

وائل المزيكي

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 12:08 م

 
افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم الاثنين 18 سبتمبر معرض " أهلا مدارس " والذي تنظمه الوزارتين بالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وذلك خلال الفترة من 18 وحتى 22 سبتمبر الجاري بقاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض .

وقال قابيل، إن هذا المعرض والذي يشارك فيه عدد كبير من الشركات المصرية يضم كافة احتياجات الطلاب من المنتجات والمستلزمات المدرسية والمكتبية والمنتجات الغذائية والملابس الدراسية والأجهزة والحاسبات الآلية ، مقدمة بأسعار مخفضة تناسب كافة الفئات وبصفة خاصة محدودي الدخل ، لافتاً في هذا الصدد إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ( التابع للوزارة ) قد قام بتوفير مساحات العرض مجانا للعارضين، بهدف تخفيض التكاليف وبالتالي تخفيض أسعار البيع .

وأشار الوزير، إلى سعى الوزارة لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في مجال تصنيع المستلزمات والأدوات المدرسية خاصة وان الإنتاج الحالي لا يكفى حاجة الاستهلاك المتزايدة ، مؤكداً أن الوزارة تقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه المشروعات والتي تدعم توجه الوزارة نحو إحلال المنتجات المحلية محل المستوردة .

ولفت قابيل إلى أنه يتواكب مع هذا المعرض افتتاح 13 منفذ بيع جماعي لمنتجات ومستلزمات المدارس بمحافظات الجيزة والإسكندرية ودمياط والشرقية وأسيوط والدقهلية والبحيرة وسوهاج والقليوبية والإسماعيلية والفيوم والمنيا وشمال سيناء ، مشيراً إلى أنه يجرى حاليا التوسع في إقامة هذه النوعية من المعارض المتخصصة ومنافذ البيع الجماعي مع التركيز على عرض المنتجات محلية الصنع .

ومن جانبه أكد د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن هذا المعرض يأتي في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص ، وذلك تحت شعار "معا من اجل مصلحة المستهلك" حيث يضم كافة السلع اللازمة للمدارس من المصنع مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالي الأسعار، لافتاً إلى توافر السلع المدرسية بكميات كافية لتلبية احتياجات الطلاب.

وأشار إلى التزام الشركات العارضة بتقديم تخفيضات تصل إلى 15 % على كافة المنتجات المعروضة في خطوة تستهدف التخفيف عن كاهل الأسر المصرية .

وقال المصيلحى، إن وزارة التموين حريصة على إيجاد العديد من منافذ البيع الجماعي لإتاحة احتياجات المستهلك المصري من السلع والمنتجات بأسعار منافسة تناسب محدودي الدخل وذلك لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار.

كما أوضح أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم هذا المعرض للعام الثالث على التوالي حتى يتمكن أعضاء الإتحاد من تجار وصناع ومؤدى الخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض أسعارهم وذلك مع التركيز على المنتج المحلى في إطار دعم شراء المنتج المصري.

وأوضح أن المنتجات المعروضة مقدمة بأسعار الجملة أو أقل من أسعار الجملة ، مشيراً إلى مشاركة بنك مصر في معرض أهلا مدارس من خلال توفير أنظمة سداد وتقسيط لقطاع الحاسبات المشارك في أجنحة المعرض .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة