رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على تنويع مصادر إنتاج الطاقة

أ ش أ

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 02:30 م


أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين حرص الحكومة على تنويع مصادر إنتاج الطاقة وتشجيع مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة .. مشيرا إلى أن زيادة إنتاج الطاقة لا يأتي فقط لتلبية الاحتياجات الحالية للاستخدامات المختلفة وإنما لتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات المتوقع إقامتها وفقاً لخطة الدولة الطموحة للفترة القادمة والتي ينتظر أن تشهد جهوداً حثيثة لتطوير عدد من القطاعات بشكل ملحوظ.


وشدد رئيس الوزراء ، خلال لقائه مع لوك ريمونت نائب الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر اليكتريك والوفد المرافق له لمتابعة أنشطة الشركة في مصر بحضور نائب وزير الكهرباء ورئيس الشركة القابضة للكهرباء ، على عزم الحكومة على مواصلة الجهود لإجراء تطوير شامل للبنية التحتية لمختلف القطاعات خاصة الصناعية والتنموية.


وأعرب المهندس شريف إسماعيل عن تقديره لمشاركة الشركة في المشروعات القومية الكبرى..مشيرا إلي إمكانية دخولها في المشروعات الجديدة مثل المدن الجديدة في العلمين والإسكندرية ومطروح والمنصورة والصعيد والتي سوف تستخدم تكنولوجيا حديثة ومتطورة في بنيتها التحتية.


وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل رحب في مستهل الاجتماع بنائب الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر اليكتريك والوفد المرافق له..مشيدا بالتعاون القائم مع الشركة التي تعمل في مصر منذ 30 عاما وما عرضته الشركة من مشروعات لها في مصر بما في ذلك برامجها للتدريب ورفع القدرات.


ومن جانبه..أعرب نائب الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر اليكتريك عن اعتزاز الشركة باستثمارتها في مصر والتي احتفلت هذا العام بذكرى مرور 30 عاما حيث تعد مصر ثالث أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، مشيرا إلي أن الشركة مهتمة باستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصري خاصة ما يتعلق بالطاقة المتجددة وذلك إلى جانب تطلعها إلى توسيع نشاطها القائم في مجال شبكات توزيع الكهرباء ومشروعات الطاقة المتجددة.


وقال إن الشركة تشارك في عدد من المشروعات القومية الكبرى تشمل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة ومحطات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وحقل ظهر للغاز الطبيعي ، مؤكدا استمرار الشركة في نقل خبراتها للجانب المصرى من خلال برامج التدريب المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة