المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل


«إسماعيل»: كشف حساب «الوزراء» أمام البرلمان قريباً

إيمان الخميسي

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 06:54 م

 
كشف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه جاري إعداد تقرير بشأن تقييم الأداء لمختلف الحقائب الوزارية، وهو في مراحله النهائية، وسيتم إرساله لمجلس النواب مع بداية الفصل التشريعي الثالث للمجلس.

وأضاف رئيس الوزراء، أن اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم الإثنين، ناقش الموازنة العامة 2017/ 2018، كما تناول مراجعة استغلال أصول الدولة فضلا عن موقف المشروعات القومية المرحلة المقبلة فيما يخص الاستثمارات وتوجيها للمشروعات القومية المهمة وسرعة الانتهاء منها خلال العام. 

وأضاف أن المجموعة ناقشت مشروع المثلث الذهبي، والمناطق الصناعية الجديدة وموقفها، لافتا إلى الدور الرئيسي للمجموعة الاقتصادية في المرحلة الحالية.




وتابع: "ناقشنا خدمة الدين العام، حاليا وآليات تخفيضه بنهاية هذا العام".
وفي سؤال آخر لـ«بوابة أخبار اليوم» بشأن زيادة الأسعار، قال رئيس الوزراء، إن التحسن الاقتصادي ليس مؤشرات فقط إنما ينعكس في فرض عمل وجذب الاستثمارات وزيادة في الإنتاج وتحسن في الخدمات واستقرار في الأسعار، مشددا على أن التحسن الاقتصادي يعني استقرار في الأسعار.


وبشأن طرح السندات أكد رئيس مجلس الوزراء، أن الأمر تمت مناقشته في الاجتماع السابق وتم الاتفاق عرضه على المجلس الأسبوع بعد المقبل. 


وبشأن تغييرات رؤساء البنوك العامة، أكد رئيس الوزراء أنها تتم بالتنسيق مع المحافظ البنك المركزي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة