إتحاد الصناعات المصرية
إتحاد الصناعات المصرية


"الصناعات الغذائية" تنظم ورشة لتعظيم الإنتاجية

وائل المزيكي

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 06:59 م

نظمت غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات المصرية دورة تدريبية بعنوان "تعظيم الإنتاجية باستخدام أدوات الإنتاج الرشيق"، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية يومي "الاثنين والثلاثاء 18 و19 سبتمبر2017 بمقر الاتحاد.

وذكر البيان الصادر عن الغرفة اليوم الاثنين18 سبتمبر 2017، شارك في الدورة عدد من مديري الجودة والإنتاج في المنشآت الصناعية العاملة في قطاعات الصناعات الغذائية، وكذا عدد من مديري الجودة والإنتاج بالصناعات النسجية والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية من أعضاء الغرف الصناعية.

وقام بالتدريب المهندس جاسر جودت خببر تعظيم الإنتاجية ورئيس شركة JIT للإستشارات.

وتهدف الدورة إلى التعريف بمفهوم "تعظيم الإنتاجية بإستخدام أدوات الإنتاج الرشيق".

والجدير بالذكر أن نظام "الإنتاج الرشيق هي من أكثر (أو أكثر) أنظمة إدارة التصنيع شهرة ونجاحاً في العالم والذي بدأته شركة تويوتا اليابانية في السبعينيات (أي منذ حوالي 40 عاما).

ويعد قطاع الصناعات الغذائية من أكثر المجالات احتياجا إلى تبني وتطبيق سياسات لتعظيم الإنتاجية باستخدام أدوات الإنتاج الرشيق ويتم من خلال الدورة تغطية كافة العناصر ذات الصلة بدءً من كيفية التفكير بطريقة الإنتاج الرشيق للقيادات وأهمية وكيفية تطبيق الإنتاج الرشيق وصولاً إلى استعراض كافة أدوات الإنتاج الرشيق مثل خريطة تدفق المنتج و التغيير السريع للماكينات ومنع الخطأ والصيانة الإنتاجية الشاملة، مع عرض حالات تطبيقية عديدة ومتنوعة و إتاحة كامل الوقت للأسئلة والاستفسار من جانب الحاضرين.

ومن المقرر أن تقوم غرفة الصناعات الغذائية بعقد ذات الدورة يومي 24 و 25 من شهر سبتمبر الحالي بمقر إتحاد الصناعات المصرية بمحافظة الإسكندرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة