صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لا يفوتك| ترامب: جيش "أمريكا" سيكون الاقوى في العالم..مقتل 25 باشتباكات جنوب السودان..إيران تنتقد خطاب ترامب في الأمم المتحدة وتصفه بـ"السخيف"

ناريمان فوزي

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 - 12:08 ص

زعيمة ميانمار تندد بكل انتهاكات حقوق الإنسان في ولاية راخين..ترامب: الجيش الأمريكي سيكون الأقوى في التاريخ..جوتيريش: حل الأزمة مع كوريا الشمالية لابد أن يكون سياسيًا.. اشتباك في جنوب السودان يؤدي إلى مقتل 25 شخصا..إيران تندد بخطاب ترامب في الأمم المتحدة، تلك هي أبرز العناوين التي تناقلها العالم ،الثلاثاء 19 سبتمبر.

الحصاد:

الشرطة الإندونيسية تعلن إفشال مخطط لاغتيال الرئيس جوكو ويدودو:

أعلنت الشرطة الإندونيسية إفشال مخطط لاغتيال الرئيس جوكو ويدودو وضبط عضو بخلية إرهابية محلية مرتبطة بتنظيم "داعش" كان يستعد للهجوم على الرئيس.
ويعتقد أن المشتبه عضو بجماعة "أنصار الدولة" المرتبطة بتنظيم "داعش"، والتي تعد المتهم الرئيسي بتدبير عدد من الهجمات الإرهابية التي ضربت البلاد مؤخرا.

العبادي يعلن انطلاق عمليات تحرير الأنبار وعنة:

أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبّادي، انطلاق عمليات تحرير مناطق غرب الأنبار وعنّة فجر ،الثلاثاء 19 سبتمبر.
وقال العبادي في بيان نشره مكتبه الإعلامي: "عمليات تحرير مناطق غرب الانبار وعنة انطلقت فجر اليوم لتطهير كل بقعة ارض من رجس المعتدين الأشرار".


الجربا: سوريا أمام مفترق مصيري أما الاتحاد أو التحول لكرة يتقاذفها الأعداء:

صرح رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا، الثلاثاء 19 سبتمبر، بأن سوريا مثل أي دولة منكوبة تتعرض لاحتلالات وليس احتلال واحد، موضحا أن سوريا أمام مفترق مصيري أما الاتحاد أو التحول لكرة يتقاذفها الأعداء.
وأضاف الجربا - خلال الملتقى التشاوري الأول للقبائل والقوى السياسية العربية السورية بالمنطقة الشرقية - أنه يتحدث عن شراكة وتعاون مؤكدا عدم السماح بالتطاول أو التدخل، مشيرا إلى أن سوريا تقف عند حدودها فتأخذها أو يبذل أبناؤها أرواحهم فداءا لقضيتهم.

جوتيريس: كوريا الشمالية تمارس تجارب نووية متهورة للإضرار بالبشر:

صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أن تحقيق الأمن والسلام العالمي لن يتحقق دون أن نعيد الثقة بيننا وأن نخلق عالمًا لنا جميعًا، موضحا أن المجتمعات تتفكك والحديث السياسي به استقطاب كبير والتواصل بين الدول يتراجع بسبب الأشخاص الذين يعطون صفات مغرضة لبعضهم البعض.
وشدد "جوتيريس" خلال كلمته أثناء الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الدورة 72 للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، على ضرورة ألا يكون استخدام الأسلحة النووية مطروحة في أي أمر من الأمور.

ترامب: الجيش الأمريكي سيكون الأقوى في التاريخ:
صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمته أمام الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة ،الثلاثاء 19 سبتمبر: "سننفق 700 مليار دولار على الجيش الأمريكي، جيشنا سيكون الأقوى في التاريخ".
وأضاف ترامب: "أعرب عن تقديري لكل زعيم ورئيس عرض المساعدة على الولايات المتّحدة بعد الأعاصير المدمرة التي ضربتها"، مؤكدا أن "الشعب الأمريكي سيخرج أقوى وأكثر صمودا من أزمة الإعصار الحالية".

زعيمة ميانمار تندد بكل انتهاكات حقوق الإنسان في ولاية راخين:

أدانت زعيمة ميانمار أونج سان سو كي كل انتهاكات حقوق الإنسان، قائلة إن أي مسؤول عن الانتهاكات التي تشهدها ولاية راخين المضطربة سيواجه حكم القانون.
جاء ذلك في أول خطاب تلقيه سو كي للأمة منذ أن أثارت هجمات لمسلحي الروهينجا المسلمين في 25 أغسطس الماضي ردًا عسكريًا أجبر أكثر من 410 آلاف من الروهينجا على الفرار إلى بنجلادش، واضافت سو كي أنها لا تخشى أي تحقيق دولي وإنها ملتزمة بالتوصل إلى حل دائم للصراع.

ماكرون: ندعم الحل السياسي في سوريا:

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعم بلاده للحل السياسي في سوريا، مشددا على أن ذلك هو هدف إطلاق المبادرة الفرنسية لإنشاء مجموعة الاتصال لوضع خارطة طريق للخروج من الأزمة.
وقال ماكرون في كلمته أمام الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء 19 سبتمبر، إن "الشعب السوري عانى بما فيه الكفاية، ونحن ندعم الحل السياسي، لأن الحل في نهاية المطاف سيكون سياسيا وليس عسكريا"، متابعا "فرنسا بادرت بجمع جهود الأمم المتحدة، والشروع في خارطة طريق في سوريا".

وزير خارجية إيران ينتقد خطاب ترامب أمام الأمم المتحدة:

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ما تضمنته كلمة الرئيس الأمريكي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول إيران.
ونقل الناطق الرسمي للخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، عبر قناته على تطبيق تليجرام، عن الوزير ظريف قوله إن "ما ذكره ترامب عن إيران مجرد كلام سخيف".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة