اتحاد المستثمرات العرب يعلن عن 9 مشروعات استثمارية جديدة

نهاد عرفة

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 - 11:45 ص

 
نظم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل فعاليات مؤتمر ومعرض " النداء العربي الأفريقي .. تكتلات اقتصادية وتعاون دولي " نحو تنمية مستدامة.
ويعقد المؤتمر برعاية جامعة الدول العربية وبدعم الخارجية المصرية، خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر 2017، والافتتاح الرسمي 2 أكتوبر المقبل بمقر جامعة الدول العربية، واستكمال أعماله بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر برعاية اللواء أ.ح أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.
وصرحت د.هدى يسى رئيس الاتحاد،  بأن المؤتمر هدية للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه للمرأة،  وأننا نساء مصريات وعرب  موجودات وندعم التنمية باستدامتها..ومعنا بيت العرب "جامعة الدول العربية " وتعاون أيضا مع إدارة التنمية المستدامة بالجامعة العربية..للتأكيد أننا لا نستهدف تنمية فقط... ولكن نستهدف الاستدامة لمصر الغالية والوطن العربى أجمع ..لحماية مستقبل بلدنا وأولادنا.
وقالت إن المؤتمر سيشهد الإعلان عن 9 مشروعات استثمارية جديدة في عدد من الدول العربية والإفريقية في مجال الصناعات الغذائية والمعدنية والترفيهية والصحية.
كما تشارك نقابة المستثمرين الصناعيين وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر والعاصمة الإدارية الجديدة تلقى الضوء حول مشروعاتها. 
وأضافت يسي، أن المؤتمر  يلقى دعم كبير من الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة كخير داعم  حقيقي للمرأة، وأن الدعم الكبير من اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وتقديمه للعديد من المزايا الاستثمارية بالمحافظة لمستثمري المؤتمر، ودوره في إنجاح أول ماراثون عربي أفريقي للصحة والتنمية المستدامة، ودعم حكومي من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار و منى زوبع رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ودعم  وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي والسياحة الداخلية .
ومن جانبها أعلنت ندا العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة  والتعاون الدولي  بجامعة الدول العربية، أن الجامعة ترعى مؤتمر المستثمرات العرب إيمانا بأهميته في دعم العلاقات العربية الأفريقية ويأتي انسجاما مع مخرجات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، ويؤكد محورية التعاون العربي الإفريقي وتبادل الخبرات.
وأضافت، أنه يتواكب مع خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدول 2030 من أجل تحسين ظروف معيشة المواطن والتركيز على رفع كفاءة العنصر البشرى.
ومن جانبها أكدت الدكتورة علا البدرى، المشرف على إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالقطاع الاقتصادي لجامعة الدول العربية، أن مؤتمر المستثمرات العرب فرصة لدعم المناخ الاستثماري المشترك بين الدول العربية والإفريقية وتحسين معدلات التجارة البينية. 
كما أعلن الدكتور عادل المصري رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة، أن  خطة الفترة المقبلة  للسياحة تعتمد على رؤية كبيرة كمفهوم التنمية المستدامة التي تمثل مستوى متقدم في الدول ولازالت منخفضة في دولنا إلى جانب الاهتمام بالمصريين العاملين بالخارج والبالغ عددهم 10 مليون .
وقال رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية الذي يضم 48 ألف جمعية أهلية و27 اتحاد إقليمي و50 اتحاد نوعى " الدكتور طلعت عبد القوى" أن المؤتمر يحقق المفهوم الشامل حيث يهدف إلى التعاون العربي الإفريقي على أرض الواقع و فرصة للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل من خلال التنمية المستدامة المنشودة.
وأضاف أن مؤتمر النداء العربي الأفريقي يمثل دعما وثقة للفكر الاقتصادي المصري وتحقيق الشراكة بين العرب والأفارقة من خلال جامعة الدول العربية ومنظمة الوحدة الأفريقية ودور القطاع الخاص والمجتمع المدني في التنمية والتعاون المشترك. 
وأشار إلى أن اتحاد الجمعيات يقوم بإنشاء المجلس الثقافي والاقتصادي والإفريقي التابع لمنظمة الوحدة الأفريقية بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب وسيتم الإعلان عن تأسيسه قبل نهاية العام.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة