الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية


المنوفية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد

محمد الشامي

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 - 01:10 م

أعلن محافظ المنوفية هشام عبد الباسط، عن انتهاء المحافظة من الاستعدادات الكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث تم الانتهاء من 11 مدرسة تعليم عام بشبين الكوم وأشمون والباجور والشهداء وبركة السبع وتلا وقويسنا ومنوف و5 مدارس تعليم فني بإدارات شبين الكوم والشهداء والسادات وبركة السبع، كما أنه جاري العمل على تسليم 5 مدارس تعليم عام ومدرستين تعليم فني.

كما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله عمارة، إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مع مديري المدارس للوقوف على حالة المدارس من حيث الصيانة والترميمات وتسليم الكتب الدراسية للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، والعمل على تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات الابتكار والإبداع والتأكيد على خلق ثقافة العمل بروح الفريق داخل المؤسسة التعليمية وتوزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز وإبراز نماذج النجاح من مديري المدارس والمعلمين والطلاب وتشجيع وتحفيز المتميزين منهم بالإضافة إلى توفير عوامل وسبل الجذب للطلاب داخل المدارس وتوفير الرعاية الصحية والتعليمية والنفسية للطلاب والمعلمين والإداريين من ذوي الاحتياجات الخاصة .


كما أكد عمارة، على حرص المديرية على الانضباط وبث روح الانتماء والوطنية في نفوس الطلاب والالتزام بالحفاظ على طابور الصباح وعزف النشيد الوطني داخل المدارس. 

وفي إطار تشجيع الوزارة للموهوبين والارتقاء بمنظومة التعليم تم تجهيز قاعة للموهوبين بمدرسة المساعي الثانوية المشكورة بعدد 10 أجهزة تابلت و5 أجهزة كمبيوتر و4 لاب توب بالتعاون مع إدارة الموهوبين بالمديرية، وتم تجهيز 10 ماكينة برايل لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما وجه محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية إلى ضرورة تكثيف أعمال رفع الإشغالات والنظافة العامة بالمناطق المحيطة بالمدارس حفاظًا على المظهر الحضاري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة