رئيس مفوضية استفتاء كردستان: قرارات البرلمان العراقي لا تعني لنا الكثير

سبوتنيك

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 - 04:38 م

اعتبر رئيس المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء بكردستان هندرين محمد قرارات البرلمان العراقي بوقف الاستفتاء وإقالة محافظ كركوك بأنها لا تعني الكثير، باعتبارهم جهة تنفيذية.

وقال محمد إن "قرارات البرلمان العراقي لا تعني لنا الكثير، باعتبارنا جهة تنفيذية"، متابعًا "فيما يخص عمل المفوضية في كركوك، وسنجار، وغيرها، وهي مناطق توتر نوعا ما، قد لا يسعد الكثيرين فتح مراكز للتصويت هناك، ولكن القانون رقم 4 الخاص بالمفوضية، ينص على أننا ملزمون بتنظيم الاستفتاء والانتخابات في جميع مناطق كردستان العراق، أي مناطق داخل الإقليم والمناطق الكردستانية خارج الإقليم".


وأضاف محمد أن "الاستعدادات لإجراء الاستفتاء، تشمل إنشاء مراكز للتصويت وعملية الاقتراع في محافظات كردستان، أربيل، والسليمانية، ودهوك، وأيضا كركوك، ومناطق كردستان في الموصل، وسنجار، تلكيف، الحمدانية، قضاء طوزخورماتو بصلاح الدين، وفي ديالى: مندلي، وخانقين، وسعدي".

ولفت محمد إلى أن "قبول ذلك أو رفضه، شأن سياسي وكمفوضية إقليم فإننا مكلفون بوضع الحدود الجغرافية للتصويت، وجميع هذه المناطق ضمن المادة 140 من الدستور، وضمن الأمر الصادر لنا، وبالتالي جرى تهيئة الكادر وجميع المستلزمات لإجراء الاستفتاء في هذه المناطق".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة