في بطب المنصورة.. انتشار مذهل للزهايمر وحالة إصابة كل 3 ثوان بالعالم

حازم نصر

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 - 07:29 م

أكدت الندوة العلمية التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووحدة التعليم الطبي المستمر بكلية طب المنصورة، بالتعاون مع شركة أبيكس بمناسبة  اليوم العالمي للزهايمر، أن هناك انتشار للزهايمر وحالة إصابة جديدة كل 3 ثوان.
عقدت الندوة تحت رعاية كل من الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة والدكتور السعيد عبد الهادى عميد الكلية وذلك بقاعة الدكتور مدحت محمد علي. 
وتناولت الندوة التوعية بخطورة مرض الزهايمر وأسباب الإصابة به وأعراضه وكيفية علاجه. 
حضر الندوة كل من الدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب والدكتورة  نسرين صلاح عمر وكيل  الكلية والدكتور  أشرف شومة رئيس وحدة التعليم الطبي المستمر  بالكلية والدكتورة  ناريمان النشار أستاذ الميكروبيولوجى  بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسمي المخ والأعصاب والطب النفسي بطب المنصورة ومعاونيهم وحاضر في الندوة كل من الدكتور محمد عزت الحديدي أستاذ الطب النفسي بالكلية و الدكتور  أسامة الشافعى مدرس طب المخ والأعصاب بالكلية.
وأشار الحديدي إلى خطورة المرض وعلامات الزهايمر المميزة له عن غيره من الأمراض بالإضافة لكل من أصل تسمية المرض وكيفية تشخيص المرض وأثر الحالة النفسية للمريض في التعافي منه واستعرض الدكتور أسامة الشافعي التغيرات السلوكية المساهمة في التعرف على الإصابة بالمرض وكيفية التعامل معها مع التنويه بأحدث أساليب تشخيصها.
ويرى د.أشرف شومة حرص الكلية على جعل الندوات في أيام تتماشى مع اليوم العالمي للمرض أو القضية موضوع الندوة للعمل على جذب الاهتمام لموضوع الندوة.
واعتبرت الدكتورة نسرين صلاح عمر، الزهايمر من أخطر الأمراض المعاصرة انتشارا لظهور حالة إصابة عالمية كل 3 ثواني مع ازدياد معدلات الإصابة به في كل دول العالم خاصة ذات المستوى الاقتصادي المرتفع والمتوسط.
وأشاد الدكتور السعيد عبد الهادى بمناقشة كافة الفعاليات بطب المنصورة لأكثر الموضوعات أهمية للمجتمع كالزهايمر الذي يؤرق المريض وأسرته نفسيا وماديا متمنيا الوصول لتوصيات تحاول الحد من نسب الإصابة به.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة