مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج من جدة.. واليوم يصل 2219 حاجا

إنجي خليفة

الخميس، 21 سبتمبر 2017 - 08:57 م

ينتهي الجسر الجوي الذي تنظمه شركة مصر للطيران من مطار جدة لإعادة الحاج من الأراضي المقدسة، الجمعة 22 سبتمبر، بينما ينتهي الجسر الجوي الخاص برحلات المدينة المنورة الاثنين25 سبتمبر.

وسيّرت شركة مصر للطيران اليوم، الخميس 21 سبتمبر، 13 رحلة جوية من الأراضي المقدسة، لعودة 2219حاج وحاجة إلى القاهرة عقب أداء مناسك الحج.

وصرحت مصادر بمطار القاهرة الدولي، أنه من المقرر أن تصل أخر رحلات اليوم  في التاسعة والنصف مساء اليوم  و سيرت الشركة 5 رحلات من مطار جدة، لإعادة 929 حاجا، بالإضافة إلى تسيير 8 رحلات جوية من مطار المدينة المنورة لعودة 1290حاجا، بإجمالي 13 رحلة جوية لعودة 2219.

وأضافت المصادر أن المحاسب مجدي اسحق، كلف مسئولي الصالة الموسمية برئاسة إشراف الحاوي ونائبة مكي محمد عسكر، بتقديم كافة التسهيلات للحجاج، وتذليل أي عقبات قد تواجههم أثناء التشغيل .

وكانت شركة مصر للطيران، بدأت الأربعاء 8 سبتمبر جسرها الجوي لعودة أكثر من 70 ألف حاج علي 320 رحلة جوية علي أن تنتهي من موسم عودة الحجاج في 25 من سبتمبر الجاري من مطار المدينة المنورة.

وقال شريف فتحي، وزير الطيران المدني إن  شركة مصر للطيران نقلت هذا العام في موسم الحج نحو 70 الف حاج عبر 340 رحلة، مؤكدا أن الأرقام تشير إلى نجاح موسم الحج لشركة مصر للطيران، وقدرة الشركة المصرية على التشغيل بنجاح.

وأوضح الوزير في تصريحات سابقة بمؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن ما تم في موسم الحج يؤكد قدرة مصر للطيران عل التشغيل الإضافي، ونجاح موسم تشغيل الحج هذا العام فوق التشغيل العادي، مشددا على انه لم يتم إلغاء إي رحلة من رحلات مصر للطيران على خطوط التشغيل العادي، لافتا إلى وجود خطة حاليا لإحلال وتجديد 38 طائرة لرفع قدرة الشركة على التشغيل إلى جميع دول العالم.

وأضاف وزير الطيران في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن تشغيل الحاج يتم بنفس أسطول الطائرات لدى مصر للطيران دون تأجير طائرات، من خلال ضغط التشغيل لاستيعاب العدد الإضافي بنفس الأسطول، لافتًا إلى أن خبرة مصر للطيران استطاعت تكثيف التشغيل الإضافي لرحلات الحج فوق الرحلات العادية القائمة يوميًا من خلال برامج محددة الصيانة الدورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة