انتظام الدراسة في 102 مدرسة بدمياط  انتظام الدراسة في 102 مدرسة بدمياط

انتظام الدراسة في 102 مدرسة بدمياط

محمد قورة السبت، 23 سبتمبر 2017 - 01:36 م
انتظمت الدراسة في 102 مدرسة بجميع إدارتها التعليمية بدمياط، السبت 23 سبتمبر، في أول أيام بداية الفصل الدراسي الأول بالمحافظة، وذلك وسط استعدادات أمنية مكثفة.
وتوافد الطلاب منذ الصباح على المدارس بصحبة أولياء أمورهم، للاطمئنان عليهم ومتابعة قوائم فصولهم وتسكينهم وعقب الإجراءات التنظيمية انتظم طابور الصباح وأدى الحضور من أعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور والطلاب تحية العلم، كما تم توجيه الطلاب أثناء الطابور بجميع التعليمات للالتزام داخل المدرسة وإلقاء كلمة تحث على المواطنة لرفع الروح الوطنية لدى الطلاب.
وقام السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، وياسر عمر وكيل المديرية، بجولات تفقدية على عدد من المدارس بمختلف المراحل التعليمية، لمتابعة سير انتظام الدراسة في اليوم الأول وادي وكيل الوزارة تحية العلم مع الطلاب بمدرسة وحدة كفر سعد البلد بإدارة كفر سعد التعليمية.
وخلال جولته بمدرسة السنانية 2 الابتدائية بإدارة دمياط التعليمية، تبين عدم تعليق القوائم الجديدة للطلاب وأيضا الجداول الدراسية، كما وجد طلاب في حصة تربية رياضية داخل فناء المدرسة بدون مشرف، كما تلاحظ وجود بائعين لبيع الحلوى والترمس داخل المدرسة، فقرر على الفور استبعاد مدير المدرسة.
وأضاف وكيل الوزارة أنه تقرر بالتنسيق مع د.إسماعيل طه محافظ دمياط، تخصيص 5 دقائق بكل حصة لتحدث عن التربية والأخلاق والمواطنة لرفع الروح المعنوية للطالب والمعلم.
وأشار سويلم، إلى أن هناك انتظام من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ونسبة الحضور لهما تقترب من 100 % وتم تسليم الكتب للطلاب خلال اليوم الأول للدراسة
وفي سياق متصل، قام اللواء إيهاب خيرت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط، بتفقد الخدمات الأمنية بمحيط عدد من المدارس للتأكد استعداداتها كما اصدر تعليماته بتكثيف الأكمنة  الثابتة والمتحركة من إدارة المرور لتيسير حركة السير بالشوارع المؤدية للمدارس وكذلك شرطة المرافق لرفع الباعة الجائلين في محيط المدارس، وشدد على تكثيف الدوريات الأمنية أثناء خروج الطلاب لتأمينهم.
ومن المقرر أن تنتظم الدارسة غدا الأحد بـ800 مدرسة على مستوى إدارات المحافظة الـ10.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة