167 ألف طالب وطالبة ينتظمون في أول أيام الدراسة في السويس

حسام صالح

الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 11:58 ص

انتظمت الدراسة في مدارس السويس، البالغ عددها 303 مدرسة حكومية وخاصة، بحضور 167 ألف طالب وطالبة، بمختلف المراحل التعليمية.
وحرص الطلاب في مختلف المراحل التعليمية حضور اليوم الأول بالزي المدرسي، حيث توافد تلاميذ المرحلة الابتدائية على المدارس برفقة أولياء الأمور وهم يرتدون تيشيرت بنفسجي، بينما كان الأبيض والأزرق من نصيب طلاب الثانوي والأزرق واللبني لطلاب المرحلة الإعدادية.
 وتفقد اللواء أحمد حامد في جولة عدد 4 مدارس صباح اليوم الأول للدراسة، وبدأ جولته بحضور طابور الصباح بمدرسة بن سيناء الثانوية بنات بمدينة السلام 2، وعقب ذلك تفقد مدرسة شادية سلامة الثانوية بنات بضاحية الصباح.
وقال اللواء حامد خلال حديثه في الطابور، إن بداية العام الدراسي نقطة بداية جديدة لكل من يسعى لتحقيق هدفه، وان على الطلاب الاجتهاد والمذاكرة.
وطالب حامد من مدير التعليم تخصيص الحصة الأولى في المدارس عن مكانة مصر في التاريخ، والوطنية والنماذج العظيمة المشرفة في تاريخ الوطن.
وعقب ذلك تابع حامد انتظام الدراسة بمدرستي محمد حافظ الابتدائية، بحي السويس ومحمد فريد الإعدادية بحي الجناين، وطالب بأن يكون اليوم الأول لطلاب المرحلة الابتدائية للتعارف بين الطلاب، مع تسليم الكتب المدرسية دون التقيد بدفع المصروفات.
وشهدت فصول المدارس الابتدائية، كثافة عددية بين وصلت إلى 67 طفلا بمدارس المدينة، بينما تجاوزت 75 طفلا بمدارس القطاع الريفي بإدارة الجناين.
وفى السياق قال عبد الحافظ وحيد إن هناك 6 مدارس جديدة بينها 4 مخصصة للتعليم الأساسي يجرى إنشائها، وسوف تدخل في منظومة التعليم الفصل الدراسي الثاني، بينما تشهد 6 مدارس توسعات وإنشاء مباني جديدة يضم كل منها 10 فصول بهدف تقليل الكثافة العددية داخل الفصول.
وفى سياق آخر، نظمت مباحث الآداب بالتعاون مع ضباط مباحث الأقسام حملات تمشيطية لمحيط المدارس الثانوية بنات بأحياء السويس والأربعين وفيصل، للتصدي للمعاكسات وضبط كل من يحاول مضايقة الطالبات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة