محافظ الشرقية يشهد الحصة الأولى في إحدى المدارس
محافظ الشرقية يشهد الحصة الأولى في إحدى المدارس


انتظام الدراسة بمدارس الشرقية.. والمحافظ ورؤساء المدن يشاركون الطلاب تحية العلم

سناء عنان

الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 01:03 م

 
انتظم 1.5 مليون طالب وطالبة فى 4106 مدرسة موزعة على 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية، حيث أدى الطلاب فى جميع المدارس تحية العلم فى طابور الصباح وخصصت الحصة الأولى لشرح مفهوم المواطنة لغرس قيم الولاء والانتماء في نفوسهم.
وقام محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد وبرفقته هشام السنجرى كيل أول وزارة التعليم ووفاء صالح مدير إدارة غرب الزقازيق التعليمية بالمرور على عدد من المدارس للتأكد من انضباط الدراسة بها وتوزيع الكتب على طلابها دون التقيد بالمصروفات.
وفى مدرسة طلبة عويضة الابتدائية اصطف تلاميذها على الجانبين حاملين أعلام مصر للترحيب بالمحافظ وقيادات التعليم والذي حرص على مشاركتهم  تحية العلم والسلام الوطني كما حضر المحافظ الحصة الأولى في احد الفصول وقام بإلقاء محاضرة حول مفهوم المواطنة للتلاميذ لإعلاء قيمة حب الوطن وغرس قيم الولاء والانتماء في نفوسهم وأدار حوارا هادئا معهم طالبهم بالجد والاجتهاد وعدم تأجيل عمل اليوم الى الغد ليكونوا نماذج مشرفة في المجتمع المصري.
وصرح المحافظ اللواء خالد سعيد، أن 88 مدرسة جديدة دخلت الخدمة التعليمية هذا العام الدراسي الجديد لتخفيف الكثافة في الفصول والقضاء على الفترة الثانية في بعض المدارس.
وأشار إلى انه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الدفع لفرق عمل يوميا لرفع القمامة والإشغالات من محيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين حول أسوارها وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمؤسسات التعليمية وصحة الطلاب.
وفى سياق متصل قام رؤساء المراكز والمدن بالمرور على المدارس والمشاركة في طابور الصباح وإلقاء محاضرات عن الانتماء والولاء للوطن.
وفى مركز فاقوس قام اللواء ايمن جبريل رئيس المركز بإلقاء محاضرة بمدرسة فاقوس الثانوية بنات حول التحديات التي تواجه الآمن القومي في مصر وحث الطلاب على ضرورة الحفاظ على المنشآت المدرسية بها.
وشهدت مدارس المحافظة تواجد أمني مكثف  لتأمينها من اى ممارسات للخارجين عن القانون.
وعلى جانب آخر أكد مدير عام التأمين الصحي بالشرقية الدكتور هشام عبد الحفيظ، انه تم تزويد كل مدرسة بطبيب وزائرة صحية للمرور الدوري على الفصول وإجراء الفحص الطبي لكشف اى إصابة مرضية مبكرة وعزل الطالب المصاب لحين تماثله للشفاء .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة