حرحور يؤكد على تحية العلم بالمدارس في سيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 01:11 م

تفقد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، عددا من المدارس بمدينة العريش.
 وكان برفقة المحافظ المهندسة ليلي مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات الإدارة التعليمية بالعريش حيث  مدرسة خديجة بنت خويلد الإعدادية بنات ومدرسة عباس صالح الابتدائية بمنطقة حي الضاحية بالعريش، وأطمئن على سير العملية التعليمية ووصول الكتب المدرسية للطلاب. 
وشدد المحافظ على تفعيل لجان المتابعة وتحية العلم خلال طابور الصباح والاهتمام بالأنشطة التعليمية والإذاعة المدرسية، مع الاهتمام بنظافة المدارس.
وقام المحافظ خلال جولته التفقدية بتوزيع الشنط المدرسية علي عدد من التلاميذ والطلبة في مختلف المراجل التعليمية، حيث تحتوي كل حقيبة علي مجموعة من الكراريس والأقلام والألوان.
وأكد المحافظ على ضرورة  تسليم الكتب للطلاب وسيتم مخاطبة وزارة التربية والتعليم بشان الإعفاء من المصروفات   المدرسية   كما أكد على ضرورة نظافة المدارس وتوفير المياه بدورات المياه وتقديم الوجبات المدرسية للطلاب طبقا لتعليمات الوزارة وأوضح المحافظ أنه تم تأجيل الدراسة في رفح لمدة أسبوعين بسبب الظروف الأمنية وحفاظا على أرواح أولادنا التلاميذ والطلاب ، ولتمكينهم من التعرف على مدارسهم الجديدة التي انتقلوا إليها واستلام الكتب الدراسية خلال هذه الفترة . موضحا أن سيارات نقل المعلمين إلى الشيخ زويد ورفح ستسير على الطريق الدولي لتسهيل وتأمين مرورها. 
وتابعت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، بداية العام الدراسي من داخل بعض المدارس التى تعمل بنظام الفترتين.حيث تفقدت مدرستى آل ذكرى للتعليم الأساسي، والشهيدة ندى أحمد خميس للتعليم الأساسي "الزهور سابقاً"، مؤكدة على تسليم الكتب للطلاب من أول يوم دراسي دون التقيد بالمصاريف الدراسية، كما تابعت توصيل الأثاث المدرسى لمدرسة زهرة سينا "سينا روز سابقاً". ومن جانبه، تابع الدكتور عبد الكريم محمد أحمد الشاعر، وكيل المديرية، الحافلات التي  تنقل المعلمين من مدينة العريش إلى الإدارات التعليمية المختلفة، مؤكدا تذليل العقبات التى تعوق عملية نقل المعلمين إلى مدارسهم، كما أنشأ خط اتصال ساخن للتواصل مع المعلمين حالة حدوث معوقات فى عملية النقل. 
يذكر أن محافظة شمال سيناء بها 591 مدرسة موزعة على الإدارات التعليمية الست، حيث تضم 110 آلاف من التلاميذ والطلبة بمختلف المراحل التعليمية، بينما يبلغ عدد المدرسين على مستوى المحافظة 9421 مدرّسًا ومدرّسة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة