مبعوثة المملكة المتحدة الخاصة بالمساواة بين الجنسين تزور القاهرة

وردة الحسيني

الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 05:51 م

تزور جوانا روبر المبعوثة الخاصة للمساواة بين الجنسين في المملكة المتحدة، القاهرة في زيارة تستغرق يومين، تجتمع خلالها مع د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وبعض من عضوات البرلمان، وقيادات تعملن على تمكين المرأة اجتماعيًا واقتصاديا.

وتركز هذه الزيارة على مناقشة ملف التمكين الاقتصادي للمرأة ومقابلة مسؤولات وقائدات الأعمال لمناقشة أهمية مشاركة المرأة مشاركة كاملة في الاقتصاد إيمانًا أن بناء اقتصاد شامل لا يفيد المرأة فحسب، بل الاقتصاد كله.

وتتزامن زيارتها مع زيارة جيفري دونالدسون المبعوث التجاري للمملكة المتحدة إلى مصر والوفد التجاري المرافق له للبحث عن فرص للاستثمار في مصر.
 
وشمل الدعم الذي قدمته المملكة المتحدة للتمكين الاقتصادي للمرأة، دعم برامج التكافل والكرامة، من أجل مساعدة الحكومة المصرية في استهداف الفئات الأشد فقرًا المحتاجة للدعم. 

وتمثل النساء 92 % من أصل 8 ملايين مستفيدين من هذه البرامج، حيث أعلنت المملكة المتحدة إنشاء صندوق للمشاريع المجتمعية بقيمة 25 مليون جنيه لدعم الأعمال المجتمعية بما في ذلك تشجيع مشاركة المرأة.
 
وتجتمع المبعوثة الخاصة للمساواة بين الجنسين أيضًا مع أخصائيين في مجال التعليم لمناقشة أهمية تعليم النساء باعتبار ذلك عاملا رئيسيا في تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا.


كما قالت جوانا روبر مبعوثة المملكة المتحدة الخاص للمساواة بين الجنسين بمناسبة زيارتها لمصر: "يسرني أن تأتي زيارتي الرسمية الأولى لمصر خلال عام المرأة، فهناك الكثير من الفرص لمصر والمملكة المتحدة للعمل معًا على تمكين المرأة".


وتابعت: "أتطلع إلى توسيع الشراكة بين مصر والمملكة المتحدة لتشمل المساواة بين الجنسين جنبا إلى جنب وكجزء من شراكاتها القوية في الاقتصاد والتعليم".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة