هشام عرفات هشام عرفات

وزير النقل: الاتفاق مع "المقاولين العرب" لإتمام طريق الزعفرانة خلال شهرين

إيمان الخميسي الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 06:33 م
قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إن لقائه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأحد، تناول موقف تنفيذ مشروعات الهيئة العامة الكباري والطرق وذلك بحضور اللواء عادل ترك رئيس الهيئة.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الهيئة العامة للاستثمار؛ أن رئيس الوزراء اطمئن على سير تنفيذ المشروعات بالطريق الإقليمي والطرق الرئيسية التي سيتم افتتاحها الشهر المقبل، ومنها طريق "شبرا - بنها"، و"كوبري بنها"، و"طريق الزعفرانة" والذي يتم التطرق إليه مع رئيس شركة المقاولون العرب على أساس إتمامه من السويس إلى العين السخنة خلال شهرين، حيث سيتم الانتهاء من تنفيذ 44 كيلومترًا.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء اطمئن على بدء المرحلة الثالثة من المشروع القومي الطرق ويشمل: "كوبري قوس، وسمالوط، وديروط، وكوبري أسوان دراوة".

وأوضح الوزير أن المرحلة الثالثة للمشروع القومي الطرق وتشمل مرحلتين، هما: "القاهرة - المنيا" الصحراوي يتم تطويرها بشكل كامل لـ 200 كيلو متر، والمرحلة الثانية "القاهرة - السويس" من الطريق الدائري الحالى للإقليمي، وسيتم اضافة حارات لخدمة الكيانات العمرانية.

وعن توجيهات رئيس الوزراء، قال الوزير ‘ن المشروع يتم وفق الجدول الزمني المحدد، لافتًا إلى أن طريق "شبرا - بنها" تأخر نتيجة أعمال نزع الملكية وسيتم افتتاحه أكتوبر المقبل.

وأضاف أن إسماعيل وجه بإجراء إتمام المشروعات على الوجه الأسرع لتخفيف العبء عن المواطنين، قائلا: "كلما تم التنفيذ بسرعة كلما كان الوضع أفضل"، مشيرًا إلى أن المرحلة الثالثة ستنتهي في 2019.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة