محمد الاتربي - رئيس بنك مصر محمد الاتربي - رئيس بنك مصر

خاص|عكاشة للأهلي والأتربي لبنك مصر خلال ساعات

شيماء مصطفى الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 07:51 م
ساعات قليلة.. تفصلنا عن تغييرات رؤساء مجالس إدارات البنوك المملوكة للحكومة، والمنتظر الإعلان عنها من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بعد انتهاء مدة رؤساء البنوك التي بدأت فى سبتمبر 2014.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، صرح مسبقًا بأنه تم إرسال ترشيحات رؤساء مجالس إدارات البنوك الحكومية لرئيس الوزراء، ومن المنظر الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ" بوابة أخبار اليوم" ، أن تغيير رؤساء مجالس إدارات البنوك سيتم إعلانه من مجلس الوزراء خلال الساعات المقبلة، وأن مدة الرؤساء الجدد تبلغ 3 سنوات.


وأضافت المصادر، أنه من المقرر الإبقاء على هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، دون تغيير ، كما أنه من المتوقع الإبقاء على محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر دون تغيير، والإبقاء على ماجد فهمي رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، وهاني سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي.


وأكدت المصادر، أنه لن يتم التجديد لمنير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، رغم ما حققه من طفرات وانجازات في أرباح البنك التي ارتفعت خلال الست سنوات الماضية بنسبة 4807 % خلال عام 2016، محققة 2.21 مليار جنيه مقابل 45 مليون جنيه في 2011، ومن المقرر أن يتولى منير الزاهد رئاسة أحد البنوك الخليجية.


وأشارت المصادر إلي أن أقرب المرشحين لتولي منصب رئيس بنك القاهرة، هو طارق فايد نائب محافظ البنك المركزي.


 وأوضحت المصادر، أنه من المقرر انتقال سهر الدماطى نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبى الوطنى، للعمل كنائب لرئيس مجلس إدارة بنك مصر، بدلا من  أحمد محى الدين أبو العز،النائب الحالى لبلوغه سن التقاعد.




الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة