الصحة: برامج للتوعية السكانية للواعظين والدعاه بسوهاج وبني سويف

حاتم حسني

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 09:45 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تنظيم برامج لتوعية الواعظين والداعاه بالقضايا السكانية، وذلك في محافظتي سوهاج وبني سويف، خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 9 أكتوبر المقبل.
يأتي ذلك في إطار تطبيق الإستراتيجية السكانية 2030، للحد من الزيادة السكانية برعاية وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي .
وأوضح مقرر المجلس القومي للسكان د.طارق توفيق، أن البرامج  تهدف إلى  رفع الوعي في مجالات السكان والتنمية والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة  لدى الواعظين والدعاه من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ تلك البرامج برعاية محافظي سوهاج ، وبني سويف.
 وأكد " توفيق" على أهمية تنظيم مثل هذه البرامج والتي تهدف لدمج قضايا السكان في الخطاب الديني ليساهم بدوره في معالجتها، لافتا إلى أن يكون الخطاب مواكبا للمتغيرات الاجتماعية ومرتبطا بقضايا الوطن باعتباره خطابا مستنيرا.
وأشار " توفيق " إلى أن البرنامج سيبدأ بمحافظة سوهاج في الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر ، وفى محافظة بني سويف في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر المقبل، موضحا أن البرامج سيحاصر بها نخبة من المتخصصين والخبراء في السكان والبحوث ورجال الدين.
وفِي سياق متصل أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد ، إلى تنظيم عدد من البرامج التدريبية بهدف رفع كفاءة العاملين بالبرنامج السكاني في الفترة من 27 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر القادم  بمحافظتى سوهاج وبني سويف.
وقال " مجاهد"  إن هذه البرامج تأتي في إطار من الشراكة والتكامل بين شركاء العمل السكاني على المستويين المركزي والمحلي، لافتا إلى أن هناك برنامجين تدريبيين يتناولان كيفية إجراء البحوث الميدانية، حيث سيتم تنفيذ الأول في محافظة سوهاج خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر الجاري، والثاني في محافظة بني سويف خلال الفترة من 4 وحتى 6 من شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف " مجاهد " أنه إيمانا بأهمية البحث العلمي ودوره في خدمة قضايا التنمية وضرورة أن يكون القرار مبني على أساس علمي؛ فإن البرامج التدريبية التي تتناول مجالات البحوث تتناول موضوعات هامه منها "البحوث وأهميتها وخطوات البحث العلمي وأدوات جمع البيانات الكمية والدراسات الميدانية والتعرف على مجتمع وعينة الدراسة والتعرف على الإطار الميداني للدراسة وأخيرا كيفية تدريب الباحثين على جمع البيانات والأدوات المستخدمة في الدراسات السكانية والاجتماعية والصحية والتنموية ".
وأوضح " مجاهد " أن هذه البرامج سيشارك بها " 30 فردا في كل برنامج" يمثلون العاملين بقطاع السكان وتنظيم الأسرة من محافظتي سوهاج وبني سويف وبعض من ممثلي مديرية التضامن والجمعيات الأهلية، بالإضافة للعاملين بفرع المجلس القومي للسكان في كل محافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة