المستشار شعبان الشامي
المستشار شعبان الشامي


شاهد بـ«أحداث دار السلام»: المتهمون أثناء المظاهرات رددوا هتافات ضد الدولة والرئيس السيسي

خديجة عفيفي

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 11:11 ص


واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، سماع أقوال شهود الإثبات في محاكمة 6 متهمين بقضية الانضمام لجماعة إرهابية "أحداث عنف دار السلام" .

استمعت المحكمة إلى شاهد الإثبات الضابط مصطفى يونس معاون بمباحث دار السلام، والذي أكد ما جاء في أقوال الشاهد السابق، بأنه وردت له معلومات عن قيام مجموعة من الأشخاص بالتظاهر ضد نظام الدولة، وأنه تم اصطحاب قوة من المباحث وتوجهوا إلى المسيرة والتعامل معها وتم ضبط 6 متهمين وبحوزتهم شماريخ وأسلحة بيضاء وطلقات، مؤكداً أنه شاهد مسيرة تقوم بالهتاف ضد الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي وضد مؤسسات الدولة ورافعين لافتات وصور للرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات عليها إشارة رابعة ويحملون بأيديهم الأسلحة النارية والشماريخ والأسلحة البيضاء وعبارة عن سنج ومطاوي وشوم .

وأكد الشاهد أن المتظاهرين لم يكتفوا بالهتاف ضد الدولة بل كانوا يقومون بالاعتداء علي أي محلات أو أي مكان يعلق صورة الرئيس السيسي.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وبسكرتارية أيمن القاضي وأحمد راضي.

وجهت نيابة جنوب القاهرة الكلية للمتهمين عدة تهم لقيامهم خلال أكتوبر 2016 بالانضمام لجماعة الإخوان الارهابية التي اتخذت من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أطماعها وجرائمها الإرهابية لتعريض حياة المواطنين للخطر و منع سلطات الدولة من القيام بعملها و تكدير الأمن و السلم العام و تعريض سلامة المجتمع و مصالحه و أمنه للخطر .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة