المايسترو هارمن ماكارينكو  ورئيس دار الأوبرا د. إيناس عبد الدايم
المايسترو هارمن ماكارينكو ورئيس دار الأوبرا د. إيناس عبد الدايم


فنان السلام يقود أوركسترا كييف بمشاركة إيناس عبد الدايم في الأوبرا..الخميس

نادية البنا

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 12:30 م

يجرى اوركسترا "كييف السيمفوني" حواراً فنياً بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية والمقامات الشرقية في الثامنة مساء الخميس 28 سبتمبر على المسرح الكبير.

وذلك إيمانا من الأوبرا أن الثقافة والفنون أهم وسيلة للتقارب بين الشعوب كما أنها مرآة للحضارة تعكس تطور الأمم واستمراراً للريادة المصرية في هذين المجالين والتي امتد تأثيرها إلى كافة أرجاء الأرض.

 خلال الحفل الذي يقام بقيادة المايسترو هارمن ماكارينكو الذي منحته منظمة اليونيسكو لقب فنان السلام ومشاركة عازفة الفلوت العالمية الدكتورة إيناس عبد الدايم كضيف شرف حيث يعزف من المؤلفات الشرقية لحن أغنيتي أنا في انتظارك لـ زكريا احمد وحيرت قلبي لـ رياض السنباطي تحية إلى مصر وشعبها بالإضافة إلى مزيج من الموسيقى المصرية والأوكرانية مع نخبة من المؤلفات العالمية لكل من موتسارت ، جلوك ، باخ ، فيفالدي ، بيترسون ، بياتسولا ، ليهار واندرسون .


يذكر أن اوركسترا كييف السيمفوني أحد أشهر فرق أوركسترا العاصمة الأوكرانية ، قدم مجموعة من العروض الناجحة بمختلف دول العالم منها فرنسا ، بلجيكا ، ايطاليا ، التشيك وغيرها إلى جانب العديد من الاحتفالات بمختلف المناسبات الأوكرانية ويضم ريبرتواره نخبة من المؤلفات العالمية الشهيرة .  



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة