شي جين بينغ
شي جين بينغ


الرئيس الصيني يحث على السعي لتسوية سلمية للأزمة الكورية

أ ش أ

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 04:29 م

خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الإثنين مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ مجددا على ضرورة التوصل الى حل سلمي لقضية شبه الجزيرة الكورية من خلال الحوار والمشاورات والجهود المشتركة من قبل المجتمع الدولي.


وأوضحت وزارة الخارجية الصينيةـ في بيان صحفيـ أن الحديث بين الجانبين تناول العلاقات الصينية البريطانية، حيث أكد شى حرص الصين على تنمية العلاقات الثنائية والتعاون مع الإتحاد الأوروبي، وأعرب عن إعتقاده بأن رخاء وإستقرار وإنفتاح بريطانيا والإتحاد الأوروبي يتفق مع مصالح جميع الأطراف. 

وتطرق الى إتفاقه مع ماي خلال قمة مجموعة العشرين ، التي عقدت خلال شهر يوليو الماضي في هامبورج بألمانيا، على السعي من أجل تعميق الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين وبريطانيا ومواصلة بناء "العصر الذهبي" للعلاقات الثنائية.

وحث على تعميق التواصل على جميع المستويات وتعزيز الحوار المؤسسي في مختلف المجالات والحفاظ على قوة الدفع القوية للتعاون الإقتصادي والتجاري والتبادل الثقافي الصيني البريطاني وتعميق مواءمة إستراتيجيات التنمية بين البلدين في إطار مبادرة الحزام والطريق ومواصلة تعزيز التعاون في الحفاظ على السلام والتنمية العالميين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة