صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"سوريا الديمقراطية" تسعى لطرد داعش من الرقة خلال شهر

رويترز

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 05:13 م

 
توقعت قائدة عسكرية كردية في حديث لرويترز ،الاثنين 25 سبتمبر، أن تتمكن الفصائل المسلحة المدعومة من الولايات المتحدة من طرد جميع مقاتلي تنظيم داعش من آخر معاقلهم في مدينة الرقة السورية خلال أقل من شهر.
وتحاصر فصائل كردية وعربية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية أعضاء التنظيم المتشدد في بضعة أحياء في شمال المدينة. وكانت الفصائل دخلت المدينة في يونيو بعد قتال استمر شهورا لتطويقها بمساعدة مقاتلات وقوات خاصة بقيادة الولايات المتحدة.
وقالت جيهان الشيخ أحمد المتحدثة باسم العملية العسكرية في الرقة "كلما استمر الخناق ردة فعل داعش تكون أشرس".
وأضافت "في الأيام القادمة ستكون المعارك على أشد مستواها".
وتابعت "المتوقع ضمن المخطط الذي رسمنا له بأننا سنتمكن من تحرير الرقة خلال أقل من شهر".
وخسر تنظيم داعش مساحات واسعة من الأراضي التي سيطر عليها في سوريا هذا العام تحت وطأة العمليات العسكرية التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية من جهة والجيش السوري المدعوم من روسيا من جهة أخرى.
وتراجع مقاتلو التنظيم حاليا إلى معاقلهم الأخيرة في عدد من المدن والبلدات في القطاع الخصب على امتداد نهر الفرات في اتجاه الرقة.
وقالت قوات سوريا الديمقراطية الأسبوع الماضي إن معركة السيطرة على المدينة دخلت مراحلها الأخيرة بعد الاستيلاء على 80% من الرقة.
وتقدمت قوات سوريا الديمقراطية بقيادة وحدات حماية الشعب الكردية من ثلاث جهات، وقالت الشيخ أحمد إن تنظيم داعش يبدي مقاومة شرسة ويزرع الكثير من الألغام حول مناطقه.
وقال شفكر هيمو وهو قائد ميداني من قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق الرقة إنهم يسعون "للالتقاء من عدة محاور" للضغط على الجيب الذي يسيطر عليه التنظيم.
ويقدر مسؤولو قوات سوريا الديمقراطية بأن ما بين 700 و1000 مقاتل من التنظيم المتشدد يتحصنون في جيب بالمدينة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر قالت منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان إن المستشفى الوطني هو آخر منشأة طبية تعمل في المدينة على الرغم من ضعف إمكانياته.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة