دورة تدريبية لمفتشي الأغذية بالمشروع الوطني للتغذية المدرسية

وردة الحسيني الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 05:43 م
افتتحت  غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم دورة تدريبية يعقدها برنامج الأغذية العالمي حول المسائل المتعلقة بمناولة الأغذية والتخزين السليم لها وتدابير سلامة الغذاء وتحديد أماكن التخزين المناسبة داخل المدارس.
 
وتستهدف الدورة التدريبية مفتشي الأغذية في المشروع الوطني للتغذية المدرسية وموظفين من وزارة التضامن الاجتماعي، والتعليم، والصحة والسكان، والتموين والتجارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة. ويأتي ذلك استجابة لطلب من وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج الأغذية العالمي بتقديم المساعدة من أجل بناء قدرات العاملين في المجالات المتعلقة بالمشروع الوطني للتغذية المدرسية.
 
وتجري هذه الدورات التدريبية الممولة من الاتحاد الأوروبي وبرنامج مبادلة الديون الألمانية المصرية على مدار خمسة أسابيع بحيث تنتهي يوم 26 أكتوبر القادم .
وتستمر الدورة التدريبية الواحدة أربعة أيام ومن المقرر عقدها في خمسة محافظات هي القاهرة والإسكندرية والمنيا والأقصر والإسماعيلية حيث سيشارك فيها 225 متدرباً من جميع المحافظات المصرية السبعة والعشرين.
 
وسيقوم مدربون من وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة سلامة الأغذية وبرنامج الأغذية العالمي بتقديم محتوى التدريب الذي يهدف إلى تدريب هؤلاء المشاركين وتنمية مهارتهم ليصبحوا هم أنفسهم مدربين ويقومون بإيصال المعلومات فيما بعد إلى ما مجموعه 62000 شخص من العالمين في المشروع الوطني للتغذية المدرسية.
 
يذكر أن برنامج الأغذية العالمي يعمل في مصر منذ عام 1968 لدعم شبكات الأمان الاجتماعي المنفذة من قبل الحكومة المصرية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة