المستشار شعبان الشامى المستشار شعبان الشامى

تأجيل نظر قضية «حرق كنيسة كفر حكيم» لـ14 نوفمبر

خديجة عفيفي الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 - 02:40 م
قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل إعادة محاكمة 21 متهمًا في قضية  "حرق كنيسة كفر حكيم"  لجلسة 14 نوفمبر القادم لاستكمال مرافعة الدفاع.

كانت المحكمة قد استمعت إلى أقوال الباحث الاجتماعي عن المتهمين الحدث، وطلب دفاع المتهمين إخلاء سبيلهما مراعاة لظروفهما، وطلب دفاع المتهم 19 مصطفى القهاوى تصحيح اسمه حيث اسمه الحقيقي ياسر فرج عبد الفتاح رواش.

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وأمانة سر أيمن القاضي وأحمد رضا.

استمعت المحكمة إلى شهادة سلامه سيد سلامه باحث اجتماعي بخصوص البحث الاجتماعي الذي اجري على الحدثين محمود أيمن محمد سعد وأحمد سعيد محمد، وقال أنه يعمل باحث اجتماعي بالشؤون الاجتماعية بمديرية الجيزة، وبناء على قرار المحكمة أجرى بحثه.

وأوضح الباحث الاجتماعي أن محل والده كان يقع بجوار دار المناسبات التي تم الاعتداء عليها، وكان من بين الأشخاص الذي تم القبض عليه.

وأشار الشاهد انه بمقابله الحدث قال بأنه  القي القبض عليه من داخل مسكنه، وظروفهم الاجتماعية أقل من المتوسط، وانه فصل من المعهد الأزهري بعد القبض عليه، وان والده يعانى من بعض الإمراض المزمنة "السكر"، وضبط المتهم أثر على دخل الأسرة لأنه يساعد والده بمصروفات المعيشة.

كانت النيابة وجهت للمتهمين  تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأخرى ممنوع ترخيصها والشروع في القتل وإضرام النيران عمدًا في منشأة دينية بكنيسة مريم العذرا بكفر حكيم وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.


 

 

 

الاخبار المرتبطة

 تحرير 80 مخالفة تموينية في الجيزة تحرير 80 مخالفة تموينية في الجيزة الأربعاء، 23 يونيو 2021 10:24 ص

 

إخماد حريق بمنزلين و3 أحواش في سوهاج إخماد حريق بمنزلين و3 أحواش في سوهاج الأربعاء، 23 يونيو 2021 08:55 ص

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة