جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


أمام مؤتمر "تمكين المرأة"

سحر نصر: ندعم المرأة في أقامة المشروعات وزيادة نسبتها في المنح

حسن هريدي- حسن أبو العباس

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 - 02:47 م

 





    افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017م، ورشة عمل تحت عنوان "تمكين المرأة"، بحضور الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والمستشار الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


 أكدت الوزيرة، أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي أعلن عام 2017 عاما للمرأة تكريما لها، وإيماناً بأهمية دورها في المجتمع وبوعي المرأة الذي أثبتت مشاركتها السياسية الفعالة، وأن التنمية الشاملة لا يمكن أن تتحقق في مجتمعنا دون مشاركة إيجابية من المرأة.
وأشارت إلى أنها تدعو الدكتورة مايا مرسى، إلى مزيد من التعاون والعمل مع الوزارة لدعم المرأة.
وأشارت  إلى أن المرأة هي العمود الفقري لتنمية المجتمعات النامية، وخاصة في إفريقيا ومصر، وتمثل أكثر من 50 % من سكان إفريقيا و49% من سكان مصر، وتلعب السيدات في جميع أنحاء مصر دورًا كبيرًا في تعزيز استراتيجيات التعليم والصحة والفرص الاقتصادية، فهي نصف المجتمع.


    وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة تعمل على زيادة خلق فرص متساوية بين الجنسين من خلال سن التشريعات التي من شأنها حماية المرأة، حيث وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تسعى دائما إلى توفير فرص متساوية للمرأة، من أجل أن تساهم سيدات الأعمال في ضخ استثمارات جديدة، مشيرة إلى أن إعطاء فرص متساوية يساهم في دعم الاقتصاد المصري والتنمية المجتمعية.


    وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد نص على الفرص المتساوية بين الجنسية خاصة المرأة، مشيرة إلى أن نسبة المرأة في التمويل متناهي الصغر تصل إلى 80 %، والوزارة تعمل على زيادة نسبة المرأة في كافة التمويلات والمنح.


    وأكدت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل على تشجيع سيدات الأعمال علي الاستثمار، وتمكين المرأة في الحصول على التمويل حيث يعد خطوة هامة في إنعاش سوق ريادة الأعمال في الاقتصاد المصري، وإنشاء مكتب لتسهيل الأعمال لسيدات الأعمال من مصر، ومختلف الدول، في إطار الحرص على الاستماع لكافة الاقتراحات والمشاكل من سيدات الأعمال حول تحسين مناخ الاستثمار، كما سيتم خلال الربع الأخير من هذا العام عقد منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة، والذي اختارت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، مصر لعقد هذا المنتدي رفيع المستوى فيها تقديرا لجهود مصر في تمكين المرأة.
 كما سيتم تخصيص جلسة عمل عن دور المرأة في إفريقيا خلال مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..افريقيا 2017م" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017م، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.


    وأوضحت الوزيرة، استمرار الحكومة في دعم دور وتمكين المرأة و الحفاظ على الحقوق والمكتسبات التي حصلت عليها المرأة للوصول إلي تحقيق الشمول المالي والاقتصادي.


    وأشارت الوزيرة، إلى أنها التقت مع المستشار محمد جميل، عقب قرار السيد الرئيس بدمج وزارة الاستثمار مع وزارة التعاون الدولي في وزارة واحدة، لبحث خطوات الدمج، وتم في النهاية دمج قطاعات الوزارتين في وزارة واحدة وأصبح لها ديوان واحد.


    وقدم المستشار محمد جميل، شكره وتقديره للوزيرة، على جهودها في دعم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حتى يستطيع أن يكمل دوره على أكمل وجه، مشيرا إلى أن مجلة فوربس اختارتها لتكون ثانى أقوى سيدة على مستوى الوطن العربي في القطاع الحكومي لعام 2017.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة