«الصيادلة» تتفق مع «الضرائب»على بنود بروتوكول ضريبة القيمة المضافة

حاتم حسني

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 - 03:39 م

قال أمين عام نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الضرائب بالنقابة د.أحمد فاروق، إن الاجتماع الأخير مع مصلحة الضرائب، أسفر عن الاتفاق على البنود الرئيسية لبروتوكول التعاون المقرر توقيعه بين النقابة والمصلحة.


وأوضح أمين عام نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الضرائب بنقابة الصيادلة، أن الاتفاق ينص على تحصيل ضريبة القيمة المضافة من المنبع وعدم إلزام الصيدليات بإمساك دفاتر ومستندات لكل صنف .
 
وأضاف فاروق أن الأسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماع أخر مع المصلحة لمراجعة بنود البروتوكول وعرضها بعد ذلك باجتماع مجلس النقابة العامة لمناقشتها قبل توقيع البروتوكول بشكل نهائي.
 
وأشار إلى أن البروتوكول تضمن عدة نقاط أهمها الخصم من المنبع من الموزع باستثناء الأجهزة الرياضية و الطبية و لعب الأطفال، إضافة إلى تقديم إقرار شهري صفري على أن يكون إقرار شهر 12 المقدم في شهر 2 من السنة التالية شامل تفصيل العام مشتريات و الضريبة و ما تم خصمه و بذلك يعتبر إقرار سنوي.
 
ولفت إلى أنه تم الاتفاق أيضا على عمل لجنة من مصلحة الضرائب والنقابة العامة والنقابات الفرعية لتسوية أي متعلقات سابقة أو حالية.
 
حضر اللقاء نائب رئيس مصلحة الضرائب محمد عبد الستار، وممثل عن رابطة الموزعين ، كما حضر وفد من نقابة الصيادلة برئاسة د .أ حمد فاروق الأمين العام للنقابة ورئيس لجنة الضرائب، ونقيب كفر الشيخ د محمد فهمي ، ود.سامح المسلماني أمين عام نقابة دمياط.


ومن جانبه ثمن الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع، وأكد أنه سيتم عرض بنود البروتوكول باجتماع مجلس النقابة المقبل لإبداء آرائهم ومقترحاتهم ثم عرضه على خبراء ومستشارين ماليين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة