وزير التموين: مشروعات لوجستية جديدة توفر 20 % من الخضراوات المهدرة

هشام مبارك

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 - 05:10 م

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن الحكومة تعد لإقامة 22 مشروع جديد فى مجال اللوجستيات في عدة محافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضح خلال لقائه بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة مساء اليوم ان إستراتيجية عمل الوزارة تستهدف تهيئة البيئة المحيطة بقطاع التجارة الداخلية لجذب استثمارات جديدة مشيرا إلى تفاؤله بمستقبل القطاع.أضاف أن المشروعات الجديدة توفر من 15 إلى 20 % من المهدر فى قطاع الخضروات والفواكه بالأسواق.

 وقال الوزير أن مخزون السكر يكفى أربعة شهور وسيبدأ بعدها الموسم الجديد موضحا أننا لن يعانى من أي أزمات سكر خلال العام القادم.

وعرض الوزير فرص الاستثمار بقطاع التجارة الداخلية وخطط التوسع في إنشاء الأسواق المختلفة التي تسعى الوزارة من وخلالها لضبط تلك المنظومة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف أن رؤيتنا في الوزارة تستهدف جعل مصر من أهم مقاصد حركة التجارة في المنطقة انطلاقا من موقع مصر الجغرافي المتميز فى قلب حركة التجارة العالمية.

وقال أحمد أبوعلي نائب رئيس الغرفة أن تنظيم منظومة لتجارة الداخلية يَضُمْن هيكلة الدعم ووصولك لمستحقيه ، حيث أن منظومة الكروت الذكية، عززت من جهود الحكومة لتوصيل الدعم لمستحقيه، مما يعزز تخفيض العبء على الموازنة العامة للدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة