د.أحمد الشعراوي
د.أحمد الشعراوي


قرارات إنسانية لمحافظ الدقهلية في لقائه الأسبوعي بالمواطنين

حازم نصر

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 - 08:26 م

أصدر محافظ الدقهلية د.أحمد الشعراوي، تعليمات صارمة لرؤساء الوحدات المحلية في المحافظة، لحل مشاكل المواطنين.

وكلف الشعراوي، وكيل وزارة التضامن، بصرف مساعدة فورية لأحد المواطنين على أن يتم تسجيله إلى جانب 4 مواطنين آخرين على برنامج تكافل وكرامة، كما كلفه ببحث صرف معاش لعدد 7 من المواطنين المستحقين.

ووجه المحافظ بتوفير تريسيكل لعدد 4 مواطنين من أصحاب الظروف الخاصة، وكلف ببحث توفير 5 أكشاك في عدد من المراكز، والتوجيه لوكيل القوى العاملة ببحث توفير 6 فرص عمل بالقطاع الخاص.
وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بصرف العلاج اللازم لأحد المواطنين وتحويله إلى معهد الأورام بميت غمر، كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بإلغاء ندب إحدى الموظفات وإبقائها في المدرسة القريبة من محل سكنها نظرا لظروفها العائلية الصعبة وابنها المعاق مؤكدا على ضرورة مراعاة الجوانب الإنسانية.
ووجه الشعراوي، بفتح فصل دراسي للمكفوفين بالمنزلة لنقل الطلاب إليه من بورسعيد.

وحول إطلاق اسم الشهيد محمد صلاح الدين على مدرسة الثانوية المشتركة بالعصافرة، وجه المحافظ تعليمات مشددة بتعليق اسم الشهيد اليوم بالتنسيق مع مركز شرطة المطرية، مؤكدا انه لا نقاش حول إطلاق اسم شهيد على أي مدرسة وهذا أقل ما يمكن تقديمه، كما وجه الشعراوي، رئيس المسطحات المائية بتسليم ماكينة الري لمالكتها، وصرف معاش لها لظروفها الخاصة.

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة اليومية لمحيط المدارس وتنظيف خزانات المياه بها يوميا ومتابعة الصرف والبلاعات والباعة الجائلين، مشددا على عدم السماح بأي تجاوزات حول المدارس، كما شدد على مسئولية مديري المدارس على انتظام العملية التعليمية وإشراف مباشر من رؤساء المدن على المدارس وغيرها .

ووجه المحافظ باتخاذ رؤساء الوحدات للإجراءات اللازمة تجاه مخالفات القمامة على أن يتم رفعها 3 مرات يوميا، مشددا على مسئولية كل رئيس مركز ومدينة في التعامل مع مطالب المواطنين ووضع الحلول اللازمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة