رجال أعمال إسكندرية تنظم منتدي الأعمال بالتعاون مع سفارة إندونيسيا بمصر

وائل المزيكي

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 - 11:57 ص


نظمت جمعية رجال أعمال إسكندرية منتدى أعمال مصر بالتعاون مع السفارة الإندونيسية وذلك بمناسبة مرور 70 عام علي العلاقات بين مصر وإندونيسيا، حيث حضر المنتدى وفد تجاري من اندونيسيا في مجالات " المنتجات الغذائية، والأثاث والسياحة وزيوت التشحيم الصناعية".

من جانبه قال المهندس محمد صبري رئيس الجمعية، أن هناك ضرورة ملحة علي أستكمال وأستمرار التعاون وتنمية العلاقات الثنائية التجارية بين مصر وإندونيسيا، مؤكدًا علي سعي الجمعية علي تعزيز دور التعاون في الفترة المقبلة.

وأكد صبري، أن المنتدى أتاح فرص جيدة لتبادل المعلومات وعقد لقاءات ثنائية بين شركات الوفد ومجتمع الأعمال بالإسكندرية، والذي سيتم ربطة بكل الجهات لمزيد من التعاون في العلاقات الاقتصادية في القريب العاجل.

من جانبه قال حلمي فوزي سفير جمهورية أندونيسيا بمصر، أنه مؤمن بالتشابه بين اندونيسيا ومصر من حيث الموقع الإستراتيجي والإمكانيات الاقتصادي، مؤكدًا علي سعي بلاده لتنمية العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدًا علي حرصه على استمرار التعاون المثمر بين جمعية رجال أعمال إسكندرية، والسفارة فيما يخص تعزيز التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين.

وطالب فوزي، بضرورة الاستفادة من كون مصر بوابة لتجارة اندونيسيا للمنطقة استنادا على الاتفاقيات التجارية المتعددة مع الكوميسا والاتحاد الأوروبي وغيرها، مشددًا علي ضرورة أن يدرك رجال الأعمال المصريين أن اندونيسيا بوابة منطقة الشرق الأقصى من خلال عضويتها في تحالف الآسيان.





 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة