المستشار شعبان الشامي
المستشار شعبان الشامي


تأجيل محاكمة 70 متهما بلجنة المقاومة الشعبية بكرداسة لـ13 نوفمبر

خديجة عفيفي

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 - 12:03 م

 
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة 70 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة" لـ 13 نوفمبر، لاستخراج الشهادات كطلب الدفاع.

حضر المتهمون في سيارة الترحيلات الجديدة المكيفة بلونها الأبيض، ومثلوا في قفص الاتهام ، ونود على المتهمين لإثبات حضورهم في محضر الجلسة، وتبين عدم حضور 16 متهما من محبسهم ولم يحضر الجلسة شهود الإثبات.

تنحى المحامى أحمد محمود عن موكله المتهم جمال شعيب رقم 40 في أمر الإحالة، وعلى الفور عرض المستشار شعبان الشامي رئيس المحكمة أن ينتدب محامى آخر إلا أن المتهم تعهد بحضور محامى آخر خلال الجلسة القادمة، وصمم الدفاع على سماع شهود الإثبات، ورد المستشار شعبان الشامي بأن المحكمة استخدمت قانون تعديل قانون الإجراءات الجنائية للاستغناء عن أقوال الشهود والاكتفاء بأقوالهم بتحقيقات النيابة العامة، كما صمم الدفاع على ضم دفتر أحوال ضبط اح للمتهمين .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر بأمانة سر أيمن القاضي وأحمد رضا.

كانت النيابة العامة، قد اتهمت المتهمين بأنهم في عام 2013 بدائرة مركز شرطه كرداسة، قام المتهمون من الأول حتى الحادي عشر  بتأسيس وإدارة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا و كرداسة"  على خلاف القانون كان الغرض منها الدعوي إلي تعطيل  أحكام الدستور و القانون و منع مؤسسات الدولة من ممارسة إعمالها.

قام المتهمون من الثاني عشر حتى التاسع و الستين انضموا و أخر متوفى و آخرين مجهولين للجماعة مع علمهم بإغراضها مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الإرهاب كوسيلة لتحقيق مأربهم.

وقام المتهمون التاسع و العاشر و الثاني عشر و الثالث عشر و الرابع عشر و الواحد و العشرون  في فجر يوم 23 سبتمبر، بقتل المجني عليه جمال عطا الله عمدا مع سبق الإصرار و الترصد لظنهم قيامه بمعاونه الأمن فقاموا بالتوجه لمسكنه حاملين الأسلحة النارية وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاهه ووقف باقي المتهمين يراقبون الطريق.

بينما المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفي في  25 يناير 2015  و أخر مجهول، المجني عليه صلاح الدين أحمد همام لاعتقادهما ملاحقه المجني عليه لهما راغبا في ضبطهما حال فرارهما من مسرح ارتكابهما لحادثه أضرام النيران في المجلس المحلي لمدينه كرداسه فبادرا بإطلاق النار عليه، وقام المتهمين العاشر و الثاني عشر و الثالث عشر و الخامس عشر و الأربعين و السادس و الستين في 16 مايو 2015 بقتل أمين الشرطة أحمد عبد الله أحمد عبد العال بقطاع الأمن الوطني عمدا مع سبق الإصرار و الترصد من أجل الانتقام منه و قاما بحيازة أسلحه نارية وذهبوا لمكان تواجد المجني عليه، وأطلقوا عليه وابلا من الأعيرة النارية في جسده مما أدي إلي مقتله.

وتم ضبط المتهمين بحيازتهم أسلحه ناريه و ذخائر و بنادق خرطوش كما أحرزوا مواد مفرقعة "ثلاثي نيتروتولوين tnt.





الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة